Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

7 طرق طبيعة لتخفيف آلام الدورة الشهرية

7 طرق طبيعة لتخفيف آلام الدورة الشهرية
مشاركة 
23 فبراير 2017

تعاني الفتيات من آلام وأوجاع حادة خلال الدورة الشهرية، وتظهر هذه الآلام عادة قبل يوم أو يومين من نزول دم الطمث، وتستمر خلال اليوم الأول وفي بعض الحالات النادرة يستمر الألم لليوم الثاني، ويرافق الألم الشعور بالغثيان والقيء وهذا ما يدفع بعض الفتيات إلى تناول العقاقير المسكنة، ولأننا نهتم بحالتك الصحية سنقدم لك عزيزتي بعض الطرق الطبيعة لتخفيف آلام الدورة الشهرية.


محتويات المقالة

    أولاً: التدفئة الجيدة

    تدفئة منطقة أسفل البطن جيداً يساعد كثيراً في تخفيف آلام الدورة، ويمكنكِ تدفئة البطن بأخذ حمام ساخن أو بوضع كيس ساخن على منطقة البطن، وهناك لصقات حرارية بديلة عن الماء الساخن توضع على البطن تساعد على تخفيف الألم بسرعة كبيرة.

    ثانياً: المغنسيوم

    أثبتت الدراسات أنّ عنصر المغنسيوم يساعد على تقليل الانقباضات والتقلّصات التي تحدث في الرحم فيؤدي هذا إلى تخفيف آلام الدورة الشهرية، ويتواجد الماغنسيوم في الموز المكسّرات، واللوز، وبذور الكتان، والسمسم، ودبس السكر، وبذور عباد الشمس، وفول الصويا، والكاكاو (الشوكولاتة السوداء).

    ثالثاً: النوم الكافي

    عدم الحصول على قسط كافي من النوم يزيد من آلام الدورة الشهرية وربما يضاعف أعراضها ولهذا يوصي الأطباء بضرورة النوم ما لا يقل عن 7 ساعات يومياً قبل مجيء الدورة وخلالها، سيحدّ هذا كثيراً من حدوث الآلام والتقلّصات كما ستشعرين بالراحة وستتحسّن حالتك النفسية بفضل النوم.

    رابعاً: مشروب القرفة

    مشروب القرفة الدافئ يحتوي على مسكنات طبيعية فهو يعالج عسر الطمث ويسهل نزول دم الحيض، وهذا بدوره يساعد على تخفيف الآلام والتقلصات المرافقة للدورة الشهرية.

    خامساً: تناول الأوميجا 3

    أفاد باحثون مختصون أنّ تناول الأحماض الدهنية الأوميجا 3 يخفف من الآلام المرافقة للدورة الشهرية فهي تسهل نزول دم الحيض، تتواجد الأوميجا3 في الأسماك الزيتية والمكسرات والأوراق الخضراء والفاكهة المجففة وبذور الكتان والصويا.

    سادساً: مساج بالزيوت العطرية

    يُعتبر المساج من الطرق القديمة لعلاج الآلام المرافقة للدورة الشهرية، قومي بتدليك منطقة البطن بحركاتٍ دائريةٍ باستخدام بعض الزيوت، مثل: زيت النعناع، واللافندر، يساعد المساج على استرخاء العضلات وهذا ما يسكن الألم ويمنحك بعض الرحة.

    سابعاً: ممارسة الأنشطة البدنية

    ينصح الأطباء بضرورة ممارسة الأنشطة البدنية الخفيفة خلال الدورة الشهرية فهي تعالج عسر الطمث وتخفف من حدة الآلام والتقلصات وتسهل خروج دم الحيض، كما أنّ الرياضة تحافظ على رشاقتك وتحميك من الإصابة بالسمنة.

     

    90 بالمئة من الفتيات يعانون من آلام الدورة الشهرية لذا لا تترددي عزيزتي عن الاستعانة بالطرق السابقة فهي طرق طبيعية ستساعدك على تسكين هذه الآلام.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع