Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

6 طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:21-07-2021 الكاتب: هيئة التحرير

تعاني 75٪ من النساء من آلام الدورة الشهرية، وهي عبارة عن تقلّصات تصيب منطقة البطن، ويصاحب هذه الآلام انتفاخ في البطن واحتباس ماء وصداع وتشنّجات وتقلّب في المزاج ورغبة شديدة في تناول الطعام، إضافة لاضطراب بالمعدة وعسر هضم وحبّ الشباب وألم بالثدي، ولا يوجد سبب واضح لهذه الآلام لكن من الممكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية لتسكين هذه الآلام، سنستعرض فيمايلي بعض الطرق الطبيعية والفعالة لتخفيف آلام الدورة الشهرية.




1. شراب الزنجبيل:

يساعد شراب الزنجبيل على التخلّص من الآلام المرافقة للدورة الشهرية، لذلك أنصحكِ بشرب 2 أو 3 أكواب من شاي الزنجبيل يومياً لمدة أسبوع قبل الدورة الشهرية.

شاهد أيضاً: فديو: 8 فوائد سحرية للزنجبيل

2. تدفئة البطن:

احرصي على تدفئة بطنكِ عند شعورك بالأوجاع وذلك من خلال استخدام كمادات مياه دافئة أو من خلال أخذ حمام دافئ، حيث يساعد الدفء على تخفيف من حدة الآلام.

3. الماغنسيوم:

توصلت الدراسات إلى أنّ مادة الماغنسيوم تخفّف انقباضات الرحم وما ينتج عنه من آلام خلال الدورة الشهرية، يتواجد الماغنسيوم في الكثير من الأطعمة كالمكسرات والبقوليات والموز والحبوب الكاملة.

4. القرفة:

تحتوي القرفة على مواد مضادة للالتهاب ومسكّنة للآلام، حيث تساعد القرفة على تسهيل الدورة الدموية مما يعالج مشكلة عسر الطمث.

إقرأ أيضاً: القرفة الخارقة.. خلطات وفوائد سحريّة (1)

5. المساج:

من أشهر العلاجات التقليدية، وهو يساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية، قومي بتدليك منطقة البطن بلطف باستخدام زيت اللافندر أو زيت النعناع حيث تتمتع هذه الزيوت بخواص مسكنة للآلام وملينة للعضلات.

6. الرياضة:

ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي قبل وأثناء الدورة الشهرية لأنها تُخفّف من الأوجاع، كما ينصح الأطباء بممارسة اليوغا لأنها تساعد على استرخاء الجسم.

إقرأ أيضاً: فوائد الرياضة للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية


استعرضنا معاً سيدتي مجموعة من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الآلام المرافقة للدورة الشهرية، استخدميها بشكل دائم حتى ترتاحي من هذه الآلام وأخبرينا عن النتائج التي حصلتي عليها بعد استخدام هذه الطرق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية