Top


مدة القراءة: 5 دقيقة

7 خدمات آمنة ومجانية لحفظ الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت

7 خدمات آمنة ومجانية لحفظ الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت
مشاركة 
الرابط المختصر

إلى الذين يبحثون عن مواقع آمنة يحفظون فيها ملفاتهم مجاناً ويرسلونها إلى الآخرين، إليكم هذه القائمة التي تتضمن 7 من أفضل المواقع المجانية لحفظ الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت:



1- Microsoft OneDrive:

OneDrive هو الخدمة التي تقدمها مايكروسوفت لحفظ الملفات مجاناً عبر الإنترنت، وتتيح لك هذه الخدمة إرسال الملفات إمَّا عبر البريد الإلكتروني وإمَّا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتوفر مساحة تخزينٍ شخصيةً مجانيةً يصل حجمها إلى 5 جيجابايت. إنّ إرسال الملفات عبر هذه الخدمة بسيطٌ وسهل باستخدام ميزة السحب والإفلات (drag-and-drop) المُصمَّمة بتقنية (HTML5). بعد إفلات الملف كل ما يحتاج إليه المُستخدم هو الضغط بالزر الأيمن عليه لتظهر قائمةٌ منبثقة يمكنه أن يختار منها أمر "مشاركة" (Share). يحافظ (OneDrive) افتراضيَّاً على سرية جميع الملفات إلَّا إذا اخترت أنت بشكلٍ خاص أن ترفع السرية عنها.

2- MediaFire:

يستطيع كل مستخدمٍ يريد تخزين بياناته بشكلٍ شرعي، والوصول إليها، ومشاركتها أن يستخدم (MediaFire) بعد أن يوافق على أحكام الموقع وشروطه. يوفّر الموقع لمستخدميه خدمة التخزين السحابي المجاني، والآمن، وغير المحدود.

إقرأ أيضاً: 7 استخدامات لأقراص التخزين USB لم تسمع بها من قبل

3- Amazon Cloud Drive:

يُعَدّ هذا الموقع ملائماً نوعاً ما للمستخدمين لأنَّه يمنحهم مساحة تخزينٍ مجانيةٍ تَصِل سعتها إلى 5 جيجابايت إضافةً إلى إمكانية شراء الموسيقى عبر الإنترنت من متجر (Amazon's MP3) وتخزينها عبر خدمة (Amazon Cloud)، بيد أنَّ ثمَّة عيباً واحداً في هذا الموقع هو أنَّه لا يقدم ضماناتٍ للحفاظ على السرية والخصوصية. لا حاجة إلى تسجيل الدخول إلى الموقع إلَّا عند استخدامه أوّل مرة (أولئك الذين لديهم حساب أمازون يحصلون على حساب Cloud Drive بشكل تلقائي). يخصص الموقع بشكلٍ افتراضي مجلداتٍ للوثائق، والموسيقى، والصور، والفيديوهات ويمكنك أن تضيف إليها مجلداتٍ فرعية.

4- DropBox:

تُعَدّ (DropBox) خدمةً مشهورةً جدَّاً تُستخدَم لأغراض تخزين الملفات ومشاركتها.

يُحفَظ أي ملفٍّ تخزِّنه باستخدام (DropBox) تلقائيَّاً وفوراً على كمبيوتراتك، وهواتفك، وعلى موقع (DropBox) أيضاً. تستطيع تحرير الملفات المُخزَّنة في حسابك على (DropBox) عن طريق هاتفك وإرسالها مجَّاناً إلى أي شخصٍ عندما تحتاج إلى ذلك. يضمن (Dropbox) الحفاظ على سرية الملفات باستخدام  "بروتوكول طبقة المقابس الآمنة" (Secure Sockets Layer) و"معيار التشفير المتقدم 256" (AES-256). يحتفظ (DropBox) أيضاً بسجلِّ الأنشطة (التعديلات على الملفات) التي قمْت بها على مدار شهر كامل.

5- SugarSync:

من خلال (SugarSync) ستتمكن من تخزين جميع ملفاتك بأمانٍ عبر الإنترنت سواءً كانت وثائق، أم ملفات موسيقى، أم صوراً، أم فيديوهات. وسواءً كنت تعمل على إرسال ملفٍّ واحدٍ أم مجلّدٍ كاملٍ توفر لك هذه الخدمة كل ما تحتاج إليه ببضع نقرات.

كانت الشركة فيما مضى تقدّم خدمات التخزين السحابي باشتراك مجاني بحجم 5 جيجابايت، وفي عام 2014 تحوّلت الشركة بالكامل إلى الاشتراكات المدفوعة فقط، وفي حال لم تقم بتجديد الاشتراك لأي سبب كان يتم إلغاء حسابك وحذف جميع ملفاتك، لذلك يجب الانتباه عند التعامل مع هذه الخدمة.

6- DepositFiles:

تُعَدُّ خدمة (DepositFiles) معروفةً لدى أصحاب مختلف المهن (كالطلاب، ورجال الأعمال، والأشخاص الذين يديرون العمل من منازلهم، إلخ..) الذين يبحثون عن رفع ملفاتهم، وتخزينها، ومشاركتها بأمانٍ على الإنترنت. تتيح لك هذه الخدمة رفع ملفاتٍ بحجم 10 جيجابايت وتحميلها دون أي رسوم. يستطيع أي مستخدمٍ يوافق على شروط الخدمة واتفاقية المستخدم ولا ينتهك القوانين أن يخزن ملفاته ويديرها ويحذفها مجاناً.

إقرأ أيضاً: أفضل خدمات التخزين السحابي ومشاركة الملفات لعام 2019

7- Box:

تتيح لك خدمة (Box) تخزين جميع ملفاتك عبر الإنترنت بحيث تتمكن من الوصول إليها، وإدارتها، ومشاركتها من أي مكان. يمكن دمج الخدمة مع تطبيقات جوجل ويمكن الوصول إليها عن طريق الهواتف أيضاً. توفر هذه الخدمة ميزاتٍ تعاونيةً جديدةً كُلِّيَّاً وإشعاراتٍ فورية. تُعَدُّ واجهة الخدمة بسيطةً وسريعة الاستخدام وتوفر تجربةً أفضل بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتعاملون مع المحتوى.

 

المصدر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 خدمات آمنة ومجانية لحفظ الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت






تعليقات الموقع