Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

7 اقتراحات تساعدك على ملئ وقت فراغك

7 اقتراحات تساعدك على ملئ وقت فراغك
مشاركة 
الرابط المختصر

هناك اعتقاد شائع بأن وقت الفراغ هو وقت مخصّص للراحة فقط، طبعاً هذا الأمر خطأ حيث يمكن للإنسان أن يقوم بأشياء مفيدة خلال وقت الفراغ بالإضافة للراحة، حيث ينصح أخصائيوا علم النفس والتربية بضرورة ملئ وقت الفراغ بما هو نافع ومفيد وذلك لضمان عدم انزلاق الفرد بالأخطاء، فيما يلي سنقدم بعض الاقتراحات التي تساعدك على ملئ وقت فراغك.




1. تعلّم هواية جديدة

يمكنك أن تملأ وقت فراغك بتعلّم هواية جديدة، كأن تتعلم فن التصوير الفوتوغرافي أو فن الطهي أو الغطس أو العزف أو النحت، ستساعد الهوايات على تنمية قدراتك العقلية وستملئ وقتك بما هو مسلي ومفيد.

2. اذهب في رحلة

يمكنك أن تستغل وقت فراغك في لقاء الأصدقاء، خطّط مع أصدقائك للذهاب في رحلة لأحضان الطبيعة، تجوّل في الغابات، راقب جمال الكون واستمتع بالمناظر الخلابة، وقم ببعض الأنشطة المسلية ستشعر بالإثارة والمتعة.

3. شارك في عمل تطوعي

استغل وقت فرافك في إفادة مجتمعك وقم بالمشاركة في الأعمال التطوعية كأن تتطوّع للعمل في الجمعيات الخيرية، أو أن تشارك في تقديم الطعام لكبار السن، أو تطوّع في جمعية حماية الحيوانات لإنقاذ الحيوانات الموجودة في المحميات البرية.

شاهد أيضاً: فديو: 6 فوائد عظيمة للتطوع

4. اشترك في نادي للرياضة

للرياضة فوائد عديدة فاحرص على استغلال وقت فراغك في ممارسة الرياضة، اشترك في نادي للرياضة وتعلّم قواعد لعب رياضة جديدة كالتنس أو كرة الطائرة كما يمكنك أيضاً ممارسة التمارين الرياضية التي تمنح جسدك اللياقة والرشاقة.

5. اقرأ كتبك المفضلة

تقدم القراءة المنفعة والتسلية للقارئ فاحرص على استغلال وقت فراغك في قراءة الكتب المفضلة لديك، ويمكنك أيضاً أن تقضي وقت فراغك في المكتبة العام ستطلع هناك على كتب كثيرة قد يثير بعضها اهتمامك وتدفعك لقراءتها.

إقرأ أيضاً: نصائح تساعد على تنمية عادة قراءة الكتب

6. شاهد أفلام وثائقية

تجمع الأفلام الوثائقية بين الفائدة والمتعة فهي تفتح أمام المشاهد آفاق المعرفة وتقدّم له أهم المعلومات العلمية والثقافية بأسلوب ممتع ومثير، فاحرص على استغلال وقت فراغك بمتابعة الأفلام الوثائقية واحصل على المتعة والفائدة بمشاهدتها.

7. أثقل مهاراتك العملية

إذا كان جدول أعمالك يزدحم بالمهمات ولا يوجد لديك وقت كافي لتطوير مهاراتك استغل وقت فراغك في ثقل مهاراتك العملية وذلك من خلال التسجيل في دورات تدريبية في مجال اختصاصك تطّلع من خلالها على أحدث ما توصل له العلم من اختراعات.


عزيزي القارئ... وقت الفراغ وقت للراحة والتسلية ويمكن استثماره أيضاً بما هو نافع ومفيد لذا حاول أن تستغل وقت فراغك بما يجلب لك المتعة والفائدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 اقتراحات تساعدك على ملئ وقت فراغك






تعليقات الموقع