Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أمور تستطيع القيام بها لتعيش حياتك دون ندم

7 أمور تستطيع القيام بها لتعيش حياتك دون ندم
مشاركة 
20 ابريل 2019

لا يحيا المرء إلَّا حياةً واحدة ولهذا السبب نريد جميعاً أن نعيش حياتنا بأفضل طريقةٍ ممكنة، وأن نُحقّق جميع الأمور التي نتمنى تحقيقها، وأن نستفيد أقصى استفادةٍ من كلّ لحظة.

لكن ألن نكون أكثر شعوراً بالرضى إذا حيينا حياتنا دون شعورٍ بالندم واستمتعنا اليوم دون التفكير في عواقب الأمس؟ ألقِ نظرةً معنا على هذه الأمور السبعة التي تستطيع البدء بالقيام بها اليوم حتى لا تشعر بأي ندمٍ في نهاية حياتك.



1- خُذ قسطاً من الراحة:

حينما تشيخ قد يكون لديك المال ولكن لن يكون لديك من الوقت والقوّة ما يكفي لقضاء الإجازات، وستكون الأولوية لديك لتسديد الفواتير وتأمين احتياجات العائلة، ولن تكون لديك الحماسة نفسها للسفر، لذلك سافر إلى الخارج حينما تكون شابَّاً، والتقط الصور، واحتفظ بذكرياتٍ تستطيع الرجوع إليها حينما تشيخ، فلا أحد بكل تأكيد سيتذكر الماضي ويتمنى لو أنَّه قضى مزيداً من الوقت في العمل.

 

اقرأ أيضاً: 10 نصائح للوصول إلى حالة الراحة والسلام الداخلي


2- قم بالأمور التي تخشى القيام بها:

اخرج من منطقة الراحة وتحلَّ بالشجاعة، اركب في قطار الملاهي وتطوّع في المشاريع التي تقول أنَّك لا تستطيع إنجازها. وعوضاً عن الرضوخ للأفكار التي تجول في رأسك وتقول أنَّك لا تستطيع القيام بتلك الأمور أثبت لنفسك أنَّك تستطيع ذلك فعلاً. ولا تخشَ الإقدام على القيام بالأمور التي ستشعر بالفخر لأنَّك قمت بها في المستقبل.

3- اعتنِ بصحّتك:

اعتنِ الآن بنفسك لأنَّك لا زلت قادراً على فعل ذلك بشكلٍ مثالي، اخرج إلى الركض في الصباح، وتناول الفاكهة والخضار، واشرب كمية كافية من الماء، وراجع الطبيب. القائمة قد تطول وتطول، المهم هو أنَّ الاعتناء بالصحة سيحميك بكل تأكيدٍ من الكثير من الآلام وسيجنِّبك الكثير من مشاعر الندم حينما تتقدم في السن.

وإلى جانب الاعتناء بالصحّة حاول أن تعيش في مكانٍ تشعر فيه بالسعادة، فقد أظهرت الدراسات أنَّ هذا الأمر يؤثر تأثيراً كبيراً في مستوى السعادة العامة.


اقرأ أيضاً:
8 إرشادات للحفاظ على الصحة والتمتع بجسم سليم


4- أنصِت إلى ما يقوله والداك:

والداك أعلم منك بكثير فقد خاضا على الأرجح الطريق نفسه الذي تخوضه، وكابدا الألم الذي تكابده، ولا يريدانك أن تشعر بمشاعر الندم نفسها التي شعرا بها، وهما مع كل نصيحةٍ يقدمانها لك يريدان أن يقولا: "لا أريدك أن ترتكب الأخطاء نفسها التي ارتكبتُها". فابدأ الإنصات إلى نصائحهم وتعلم منها.

5- اقضِ وقتاً مع الأشخاص الذين تحبّهم:

تناول وجبة العشاء مع عائلتك، واخرج لحضور أعياد ميلاد أصدقاءك، ولاعب أطفالك. لا تنتظر عُطَل نهاية الأسبوع لقضاء الوقت مع الأشخاص الذين يهمك أمرهم فساعةٌ واحدة مع الأشخاص الذين تحبهم لا تُقدَّر بثمن. لن يكون هؤلاء الأشخاص دوماً قربك فاغتنم كل فرصةٍ تستطيع اغتنامها لتكون معهم.

6- عبِّر عن امتنانك:

حينما تنظر دائماً إلى النعم التي يعيشها الآخرون لن ترى النعم التي بين يديك فتوقف عن موازنة حياتك بحياة الآخرين وابدأ الاهتمام بحياتك، وتذكّر دائماً أنَّ أسعد الناس على وجه الأرض حقيقةً ليسوا أولئك الذين يمتلكون كل شيء بل هُم الراضون عن كل ما يمتلكون مهما كان بسيطاً ربما.


اقرأ أيضاً:
7 نصائح مهمة لتحب حياتك وتسعد بها


7- أكثِر من قول "أنا أحبك":

لا تخشَ من البوح بمشاعرك بل اخشَ حقيقةً من عدم القدرة على ذلك، ولكل امرءٍ منّا حياةٌ واحدةٌ يحياها ولا يستطيع أن يعرف متى ينتهي أجله فيها، لذلك اغتنم كل فرصةٍ تُتاح لك لإخبار الأشخاص الذين تحبهم بأنَّك تحبهم حقاً وجعلهم يشعرون بذلك.


اقرأ أيضاً:
أجمل 10 مقولات عن الحب

 

خلاصة القول:

الحياة قصيرة، أقصر من أن نحياها ونحن نشعر بالندم، فابدأ الاستفادة من كل يومٍ فيها وعِش حياتك كما لو أنَّ هذا اليوم هو آخر يومٍ لك فيها.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أمور تستطيع القيام بها لتعيش حياتك دون ندم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع