Top


مدة القراءة:3دقيقة

7 أمور تريد جميع الأمهات من بناتهن أن يتعلمنها في سنٍّ مبكرة

7 أمور تريد جميع الأمهات من بناتهن أن يتعلمنها في سنٍّ مبكرة
الرابط المختصر

تنتاب كلّ أم في هذه الدنيا نفس المشاعر تقريباً تجاه أولادهن؛ مشاعر حبٍّ وسعادةٍ وفخرٍ تجاه ذلك الطفل الذي سكن أحشائها في مرحلةٍ معينة، ليخرج إلى هذه الدنيا كائناً ضعيفاً هشاً بحاجة إلى كل ذرة عناية تمنحه إياها. ويكبر ذلك الطفل وينمو ويتحول من طفل بريء ذو ابتسامة تشعّ إشراقاً وتلقي ظلالاً من السعادة على وجه أمه، إلى إنسانٍ قويٍّ مستقلٍ بكيانه وأحلامه وتطلعاته إلى المستقبل.




يسري خليط مشاعر الأمومة هذا على الأولاد من كلا الجنسين؛ بيد أنَّ للفتيات ما يميزهنَّ من مشاعر تختلف في تفاصيلها، وتتشابه في عمومها مع أشقائهنَّ الذكور. إذ غالباً ما تكبر الفتيات ليصبحن إمتداداً لأمهاتهن، مارّاتٍ بتجارب سعيدة أحياناً، وتجارب مريرة في أحيان أخرى. لذا تجد الأمهات أنفسهنَّ مضطراتٍ إلى لعب دور الأم الحنون -والصارمة في نفس الوقت- والصديقة المقربة؛ في محاولةٍ منهنَّ إلى تجنيب بناتهنَّ الوقوع في مواقف صعبة، أو مساعدتهنَّ على الخروج منها إن هنَّ وقعن فيها.

ولأنَّ الحياة ليست سهلة دوماً، ولن تكون لطيفة في معظم الأحيان؛ إليكنَّ أيتها الفتيات 7 حقائق وإرشادات تريد كلّ أمٍّ من بناتهنَّ أن يعلّمنها كي يُصبحن مؤهّلات لمواجهة المشكلات بأنفسهنّ.

أولاً: حبُّ الذات ليس ضرباً من الأنانية

حبُّ الذات ليس ضرباً من الأنانية

لا تخجلي أبداً في منح نفسك الحب الكافي؛ فحين تحبين نفسك بلا أدنى شعور من الذنب، تجعلين نفسكِ شخصاً محبباً في أعين الآخرين.

ثانياً: أحيطي نفسك بأناس يدفعونك لأن تكوني شخصاً أفضل

أحيطي نفسك بأشخاص يحفزوكِ ويلهموكِ كي تكوني شخصاً أفضل؛ إذ ليس من مصلحتك أبداً أن تكوني محاطة بأناسٍ فاشلين يسهمون في إفشالك أنتِ أيضاً. لذا كوني بصحبة أشخاص يبرزون أفضل ما فيكِ، وبهذا تخطين خطوة كبيرة كي تصبحي أفضل نسخة من نفسك.

إقرأ أيضاً: 7 طرق لتحافظ على الإيجابية إذا كنت محاطاً بالأشخاص السلبيين

ثالثاً: إيَّاكِ وأن تقترني برجل يأخذ أكثر مما يعطي

سترغبين -حالكِ حالُ كلِّ فتاة- في العثور على حب حياتك؛ بيد أنَّك لست مضطرةً أبداً للقبول برجلٍ لن يعطيكِ ما تستحقينه في علاقتك معه. فأنت تمتلكين قلباً محباً ومعطاءً، وتستحقين أن تكوني مع رجل يبادلك مشاعر الحب والعطاء التي تمنحيها إيَّاه.

رابعاً: إيَّاكِ وأن تهملي صحّة جسدك

إيَّاكِ وأن تهملي صحة جسدك

اعتني بجسمك، ولا تهمليه. وتناولي طعاماً صحياً، ومارسي الرياضة ولا تكوني كسولة، بل اتبعي نمط حياة صحية. وابتعدي عن كل ما قد يضرُّ بجسمك.

إقرأ أيضاً: 9 نصائح لتنعم بحياة صحية مدى الحياة

خامساً: قد تسوء الأمور أحياناً قبل أن تتحسّن

قد تمرِّينَ ببعض الظروف الصعبة، وستواجهين صعوبة في التعامل مع كُلِّ التجارب في حياتك. لكن لا تقلقي، وتيقني أنَّ الأمور ستتحسن في نهاية المطاف؛ حتى وإن بدا إليكِ خلاف ذلك. لذا لا تقنطي ولا تستسلمي، وتمسكي بالأمل والعزيمة واستمري في المضي قدماً، وستكونين بخير حينئذٍ.

إقرأ أيضاً: نصائح لتعيش بإيجابية في جميع الأوقات والظروف

سادساً: لا بأس في تجنّب المواقف التي لا تضيف قيمة إلى حياتك

لا بأس في تجنب المواقف التي لا تضيف قيمة إلى حياتك

إن وجدت نفسك في وضعٍ مؤسفٍ لا تقدرين على النمو فيه، فجنِّبِي نفسك إيَّاه. إذ من الأفضل أن تتجنبي أي وضع لا يحقق لكِ النمو على الصعيد الشخصي. ولا تخشي الابتعاد عن العلاقات والشخصيات السامة.

سابعاً: أنتِ أقوى من أن تحتاجي إليَّ دوماً

أنتِ لم تعودي بحاجة إليَّ بعد الآن، فقد أصبحت فتاةً كبيرةً ناضجة وقادرة على تولِّي شؤون نفسها بنفسها. لذا لا يجب عليك اللجوء إليَّ لحل مشاكلك بعد الآن. واعلمي دوماً أنَّني سأبقى أحبك ما حييت.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 أمور تريد جميع الأمهات من بناتهن أن يتعلمنها في سنٍّ مبكرة






تعليقات الموقع