Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 أطعمة تعالج مشكلة النحافة الزائدة

7 أطعمة تعالج مشكلة النحافة الزائدة
مشاركة 
الرابط المختصر

طغى موضوع السمنة وإنقاص الوزن على كل المواضيع، فقد أصبح إنقاص الوزن هاجس عند غالبية الرجال والنساء، إلا أنّ هناك مشكلة أخرى حصلت على اهتمام أقلّ على الرغم من كثرة من يشكو منها وهي مشكلة النحافة الزائدة، اليوم سنسلط الضوء على أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من النحافة الزائدة واكتساب الوزن.




1- السمسم:

استخدم السمسم منذ القدم لمعالجة مشكلة النحافة، حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن وأحماض مفيدة للجسم، وحتى تكتسب الوزن بشكل سريع، قم بتحميص كوب من السمسم وامزجه بأربع ملاعق من العسل الطبيعي وتناوله بشكل يومي ستلاحظ نتيجة مبهرة.

 

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية للسمسم

 

2- الحلبة:

تساعد الحلبة في فتح الشهية مما يساعد المرء على تناول كمية كبيرة من الطعام، قم بنقع الحلبة في الماء لمدة يومين وعندما تصبح لينة تناول ملعقة واحدة منها في كل صباح.

3- الزيوت الصحية:

إنّ الزيوت الصحية كزيت الزيتون وزيت الكانولا مفيدة للجسم حيث تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، كما أنها تساعد على زيادة الوزن وبناء العضلات بطريقة أسرع لذلك يجب إدخالها إلى طعامك.

4- اللحوم الحمراء:

تحتوي اللحوم الحمراء على البروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة للجسم، لذلك من الجيد والمفيد أن يتم إدخال اللحوم الحمراء إلى النظام من أجل اكتساب الوزن بسرعة ومن أجل زيادة الكتلة العضلية.

5- البيض:

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية كالبروتين وفيتامين A,D,E لذلك يعتبر البيض من الأطعمة التي تساعد على اكتساب الوزن وبناء العضلات.

6- الحليب الكامل الدسم:

استخدمت النساء الصحراويات قديماً الحليب الكامل الدسم من أجل زيادة وزن بناتهن قبل الزواج، حيث يساعد الدسم الموجود في الحليب على اكتساب الوزن.

 

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة تدفعك لشرب الحليب قبل النوم

 

7- المكسّرات:

الكاجو والفول السوداني واللوز والجوز جميعها أطعمة صحية حيث تحتوي على البروتين والأحماض الدهنية المتعددة الغير مشبعة كما تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، لذلك تُعتبر المكسّرات أحد أهم الأطعمة التي تزيد الوزن.

 

اقرأ أيضاً: أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 أطعمة تعالج مشكلة النحافة الزائدة






تعليقات الموقع