Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أطعمة تسبّب السمنة تجنّبها قبل النوم

7 أطعمة تسبّب السمنة تجنّبها قبل النوم
مشاركة 
الرابط المختصر

يُغرينا تناول الطعام قبل النوم خاصةً بعد يومٍ طويل، في أثناء الاسترخاء ومشاهدة التلفاز ليلاً، وقد نصح المختصون في التغذية بتجنب تناول بعض الأنواع من الأطعمة مساء نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين قد تتسبب بزيادة كبيرة في الوزن، وبمشاكل واضطرابات كثيرة في النوم وحموضة في المعدة، فما هي الأطعمة التي يجب أن تمتنع عن تناولها قبل النوم لكي تتجنب الإصابة بالسُمنة؟



1- المعكرونة:

تتميّز المعكرونة بغناها بالكربوهيدرات التي سُرعان ماتتحول إلى دهون أثناء النوم، لذلك يجب عليك الحرص على تجنُب تناول المعكرونة خلال فترة الليل وقبل النوم تجنُباً للسُمنة.

2- البيتزا:

البيتزا هي من الوجبات اللذيذة التي تحظى بشعبيّة كبيرة في العالم، ولكنها تُعتبر من الوجبات الثقيلة والغنيّة بالدّهون التي تُزعج المعدة ليلاً لذلك يجب تجنب تناول البيتزا قبل النوم لدورها الكبير في إصابتك بالسُمنة.

3- الشيزبرجر:

يحتوي الشيزبرجر على نسبة مُرتفعةٍ جداً من الدهون والسعرات الحراريّة لذلك يجب الابتعاد كُليّاً عن تناوله ليلاً وخصوصاً قبل النوم مُباشرةً.

4- الصّوص:

يتميّز الصوص بغناه بُمختلف أنواع البروتينات والكربوهيدرات بطيئة الاحتراق، لذلك يجب تجنب تناول جميع أنواع الصوص قبل النوم لأنّ الجسم يقوم بتخزين جميع الدهون الموجودة فيه والتي تُسبب السُمنة المُفرطة.

5- الشوكولا:

يجب تجنب تناول الشوكولا قبل النوم وذلك لغناها بالسكريات والسعرات الحراريّة التي سيقوم الجسم بتخزينها طول فترة النوم.

 

اقرأ أيضاً: الشوكولاتة بين اللّذة والفائدة

 

6- المشروبات الغازية:

تُعتبر المشروبات الغازيّة من أكثر أنواع المشروبات الغنيّة بكمية كبيرة من السُعرات الحراريّة، وهذهِ السعرات الحراريّة ستتخزن كلُها في الجسم خلال فترة النوم وستتحول إلى دهون وشحوم وخصوصاً في منطقة الخصر، لذلك يجب الامتناع عن تناول المشروبات الغازيّة ليلاً واستبدالها بالعصائر الطبيعيّة الخالية من السُكر.

 

اقرأ أيضاً: 6 أمراض تُسببها المشروبات الغازية للإنسان

 

7- البطاطا المقليّة:

تحتوي البطاطا المقليّة على نسبة كبيرة من الدّهون الضّارة التي تُسبب السُمنة وخصوصاً إذا قمت بتناولها ليلاً، لذلك يجب تناول البطاطا خلال النهار لكي يتمكن الجسم من حرق هذهِ الدّهون والابتعاد كُل البُعد عن تناولها ليلاً قبل النوم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أطعمة تسبّب السمنة تجنّبها قبل النوم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع