Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7طرق فعّالة لتعليم اللغة الإنكليزيّة للأطفال

7طرق فعّالة لتعليم اللغة الإنكليزيّة للأطفال
مشاركة 
الرابط المختصر

تُعتبر اللغة الإنكليزيّة واحدةً من أهم اللغات المستخدمة في العالم وأكثرها انتشاراً، لهذا فإنّ العديد من الأشخاص يجتهدون لتعلّم هذه اللغة وتعليمها لأبنائهم، فيما يلي سنعرفك عزيزي القارئ على بعض الطرق الفعّالة التي يجب أن تتّبعها لتساعد طفلك على تعلّم اللغة الإنكليزيّة.



أولاً: استخدام الأدوات المُجسّمة

لتساعد طفلك على تعلمّ اللغة الإنكليزيّة بسرعة وطلاقة عليك أن تعتمد على استخدام بعض الأدوات المُجسمة، وذلك لكي تسمح للطفل بأن يلمس ويرى كل ما يُمكن أن يرتبط بالكلمات الجديدة التي يتعلمها.     

ثانياً: الاستماع للأغاني

وهي من أفضل الوسائل التي تساعد على تعليم اللغة الإنكليزيّة للطفل بسرعةٍ وفعاليّة، وذلك لأنّ تكرار الكلمات الإنجليزيّة مع موسيقى جميلة يُساهم في أرشفة وترسيخ الحروف والكلمات الإنكليزيّة في العقل والدماغ دون أن تتعرض لمشكلة النسيان، ومن هنا ننصحك بأن تعتمد على تصفح بعض المواقع الإلكترونيّة المزودة بالأغاني التعليميّة الخاصة بالأطفال.

 

اقرأ أيضاً: أهم المعلومات المتعلقة بالذكاء الموسيقي لدى الإنسان

 

ثالثاً: استخدام البطاقات

وهي من الوسائل المهمة التي يستخدمها الإخصائين في مجال تعليم اللغات، وتقوم على استخدام بعض البطاقات التي تحتوي على رسوم وكلمات مكتوبة باللغة الإنكليزيّة، على أن تكون بأحجام وأشكال متنوعة، ويُشير علماء النفس بأنّ هذهِ الوسيلة تساعد على توصيل المعلومة للطفل وترسيخها بشكلٍ فعّال في دماغهِ وعقلهِ لكي لا ينساها على الإطلاق، كما أنّها تساعد على تشجيعه على الحفظ والتذكر.

رابعاً: استخدام التطبيقات الإلكترونية

لتسهل عمليّة تلقي الطفل للغة الإنكليزيّة بسلاسةٍ ودون أن يتعرض لمشكلة النسيان أو الملل، عليك أن تعتمد بشكلٍ أساسي على تنزيل بعض التطبيقات والبرامج الخاصة بتعليم اللغة الإنكليزيّة على الجوال أو التابليت، وذلك لكي تكرر تشغيل هذه التطبيقات بشكلٍ متواصل خلال اليوم في أوقات لعب الطفل أو في أوقات تناول الطعام وقبل النوم.

 

اقرأ أيضاً: 6 فوائد تمنحها تعلم اللغات الجديدة للأطفال

 

خامساً: مشاهدة برامج الأطفال باللغة الإنكليزيّة

لكي تساعد طفلك على تعلّم اللغة الإنكليزيّة بشكلٍ فعّال وسريع، عليك أن تشجعه على مشاهدة برامج الأطفال الناطقة باللغة الإنكليزيّة بشكلٍ حصري، وذلك لكي يتعود الطفل على سماع هذه اللغة ويُتقن لفظ الأحرف بشكلٍ صحيح ومتقن.

سادساً: التسجيل في دوراتٍ خاصة لتعليم اللغة

لتساعد طفلك على تعلّم اللغة الإنكليزيّة بشكلٍ متقن وسلسل دون أن يشعر بالملل أو التعب، عليك أن تسجله في بعض الدورات والمعاهد الخاصة لتعليم اللغة، والتي تخلق جواً من التنافسية بين الأطفال، وهذا ما يحرض الطفل على الحفظ لكي ينال علامات أعلى من زملائهِ.

سابعاً: التحدث مع الطفل باللغة الإنكليزيّة 

لتشجع طفلك على تعلّم اللغة بشكلٍ سريع عليك أن تحرص على التحدث معهُ داخل المنزل باللغة الإنكليزيّة، وأن تطلب منه تكرار الحروف والكلمات بشكلٍ متواصل خلال اليوم.

 

هذه هي الطرق الفعّالة التي يجب أن تستخدمها لتنجح في تعليم طفلك اللغة الإنكليزيّة بسرعةٍ بعيداً عن الملل أو الضجر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7طرق فعّالة لتعليم اللغة الإنكليزيّة للأطفال




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع