6 طرق لمعالجة برود العلاقة الحميمة عند النساء

المرأة كالرجل تماماً قد تعاني من برود العلاقة الحميمة، وهناك أسباب وعوامل عديدة تقف وراء إصابتها بذلك، ونظراً لأهمية العلاقة الحميمية في الحياة الزوجية سنُطلعك عزيزتي على بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث برود العلاقة الحميمة وعلى أهم 6 علاجات فعّالة لهذه الحالة.



أسباب برود العلاقة الحميمة عند النساء:

1- ضعف الرغبة:

75 بالمئة من حالات البرود عند النساء يكون سببها ضعف في الرغبة بالعلاقة الحميمة.

2- عدم الوصول للنشوة :

هناك 45 بالمئة من النساء يعود سبب إحساسهم بالبرود هو عدم وصولهم لمرحلة النشوة أو الذروة أثناء العلاقة.

3- فقدان الإثارة:

تشير الاستطلاعات إلى أنّ 64 بالمئة من النساء يعانون من البرود بسبب ضعف الإثارة والمداعبة.

إقرأ أيضاً: 6 أخطاء تمنع الزوجين من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية

4- ألام عضوية:

تلعب الآلام والأمراض العضوية دوراً كبيراً في البرود، حيث أنّ هناك 58 بالمئة من النساء يعانون من البرود بسبب الإصابة بالألم والتشنج المهبلي أثناء العلاقة الحميمة.

5- سوء الحالة النفسية:

عدم التفاهم مع شريك الحياة وفقدان الحب أو التعرّض لمحاولة اعتداء أو تحرّش تلعب دوراً في الشعور بالبرود عند النساء.

6- انقطاع الطمث:

تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في نشاط العلاقة الحميمة، فأي تغيّرات في مستوى الهرمون خلال فترة انقطاع الطمث يؤدي الى البرود عند النساء.

علاج برود العلاقة عند النساء:

أولاً: إذا كنت تعاني من مشاكل نفسية بسبب تجربة حميمة مؤلمة يجب أن تراجعي الطبيب النفسي، سيساعك الطبيب في علاج حالتك.

ثانياً: حافظي على نظامك الغذائي، حيث يلعب الطعام دوراً هاماً في علاج البرود، واحرصي على تناول الأفوكادو، والبيض، والعسل، والشوكولا، والمكسرات، والزبيب فهي تساعد على زيادة الرغبة بالعلاقة الحميمة.

ثالثاً: يمكن الاعتماد على بعض العلاجات الطبيعية لعلاج البرود مثل قرفة كاسيا، تساعد هذه القرفة على تحسين الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية وهذا ما يجعلها أكثر حساسية خلال المداعبات فتزداد الرغبة بالعلاقة.

رابعاً: يمكن الاعتماد على الفياجرا المخصّصة للنساء فهي تساعد في علاج البرود بشكل فعّال، تعمل الفياجرا على تنشيط الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية.

خامساً: يمكن الاعتماد على الأدوية الهرمونية في علاج البرود عند النساء، تحتوي بعض الأدوية على الاستروجين وهذا الهرمون يحسن الرغبة ويزيد من ترطيب المهبل أيضاً.

إقرأ أيضاً: طرق طبيعيّة لزيادة هرمون الأستروجين عند النساء

سادساً: من الضروري جداً الحفاظ على الوزن لأن ضبط الوزن يُحسّن من العلاقة الحميمة، كما أنّ ممارسة التمارين الرياضية ينشط الدورة الدموية في الجسم وهذا ما يساعد في علاج البرود .

 

هكذا تعرفنا على أهم أسباب البرود عند النساء وعلى أهم العلاجات لهذه الحالة، احرصي عزيزتي على استشارة الطبيب المختص عند الشعور بالبرود حتى يشخص حالتك الصحية ويصف لك العلاج المناسب.




مقالات مرتبطة