Top
مدة القراءة:4دقيقة

طرق طبيعيّة لزيادة هرمون الأستروجين عند النساء

طرق طبيعيّة لزيادة هرمون الأستروجين عند النساء
الرابط المختصر

لهرمون الأستروجين أهميّة كبيرة بالنسبة للرجل والمرأة، ولكن المرأة بحاجة إلى هذا الهرمون أكثر من الرجل وذلكَ لدورهِ الكبير في حدروث عملية الحمل وفي مرحلة انقطاع الطمث، فماهي الطرُق التي تستطيعينَ من خلالها سيدتي زيادة نسبة الأستروجين في جسمك؟




الحرص على اتباع نظام غذائي صحي:

يجب عليكِ الابتعاد وعدم الإكثار من تناول السُكريات والأطعمة الغنيّة بالنشويات، والاعتماد على تناول البروتينات والأطعمة القليلة الدّهون والغنيّة بالألياف لأنّها تعمل على زيادة نسبة الأستروجين، كما يُمكِنُك تناول كميات كبيرة من البقوليات وذلك لاحتوائِها على كميّة جيدة من الاستروجين النباتي، ولاتنسي سيدتي أهمية تناول الخُضار والفواكه لغناها أيضاً بالاستروجين.

إقرأ أيضاً: 5 أنواع من الأطعمة تساعد على تنظيم الهرمونات

ممارسة الرياضة:

أكدت الدراسات دور الرياضة المُهم في زيادة نسبة الاستروجين، ولكن يجب ممارسة الرياضة الخفيفة والغير مُجهدة، وذلك لأنّ بعض النساء لايمتلكون الكثير من الدّهون فممارسة هؤلاء النساء للرياضة الشاقة سوف يعطي نتائح سلبيّة وسيعمل على تخفيض نسبة الأستروجين، إذن فالرياضة مُهمة جداً ولكن يُفضل استشارة الطبيب قبل مُمارستِها.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة تمنحها الرياضة لجسم المرأة

تناول بذور الكتّان:

تحتوي بذور الكتّان على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3، ويُفضل تناول كوبين من بذور الكتان يوميّاً.

تناول منتجات الصويا:

لقد أكدت الكثير من الدراسات الدور الكبير لكل منتجات الصويا على زيادة مستويات هرمون الأستروجين، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الاستروجين النباتي الذي يعمل على تحقيق التوازن في هرمونات الجسم.

الحصول على كميّة كبيرة من فيتامين ج:

لفيتامين ج أهمية كبيرة في زيادة نسبة الأستروجين، ويُمكن الحصول على هذا الفيتامين عن طريق تناول الكثير من الكيوي، الطماطم، الشمام، البُرتُقال، الحمضيات، الموز، الجزر، القرنبيط، والفاصولياء.

شرب القهوة:

أكدّت الكثير من الدراسات دور القهوة الكبير في زيادة نسبة الأستروجين في الجسم، ولكن يجب الحرص على تناول القهوة بمُعدل فنجانين في اليوم لا أكثر وذلك لتجنُب الآثار السلبيّة للكافيين.

التخلّي عن التدخين:

يؤثر التدخين بشكل كبير على عمل الغدد الصماء، مما يحُد في قدرة الجسم على إنتاج الأستروجين، ولقد ربطت الكثير من الدّراسات والأبحاث حول العالم علاقة نقص الإستروجين بتسبُب الكثير من المشاكل كإنقطاع الطمث المُبكر والعقم وضعف الحيض، لذلك يجب عليكِ سيدتي الإقلاع عن التدخين مُباشرة.

إقرأ أيضاً: 8 طرق سهلة للتخلص من التدخين


مجموعة من النصائح والطرُق الفعّالة قّدمتها لكِ سيدتي ستُساعدكِ في الحفاظ على مستويات هرمون الأستروجين في جسمكِ لكي تنعمي بحياة صحيّة مدى الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:طرق طبيعيّة لزيادة هرمون الأستروجين عند النساء






تعليقات الموقع