قبل ظهور الإنترنت لم يكن هناك ما يسمى العمل داخل المنزل وكان العمل داخل المنزل يقتصر على الحرفيين والفنانين التشكيلين، أما الآن ومع التطور التكنولوجي ومع اتساع سوق العمل أصبح بالإمكان ممارسة بعض الأعمال داخل المنزل، فيما يلي سنتعرف على بعض الوظائف التي يمكنك القيام بها من المنزل.


محتويات المقالة

    أولاً: كاتب مقالات

    إذا كان لديك مستوى ثقافي عالي وخبرة وتأهيل أكاديمي يمكنك أن تعمل في كتابة المقالات داخل منزلك دون الحاجة للذهاب للشركات والبحث عن عمل، حيث أنً هناك المئات من المواقع المحلية والعالمية المختصة بالأخبار والمقالات وهي تنتظر من يعمل لحسابها، فاغتنم الفرصة وابحث عن فرصة عمل تناسب تطلعاتك.

    ثانياً: محرّر

    يمكنك أن تستثمر قدراتك اللغوية وخبرتك في مجال الصحافة والإعلام للعمل كمحرر، حيث يمكنك أن تمارس عملك كمحرر من داخل المنزل، فاستثمر قلّة عدد المحررين ولا تتردد في البحث عن العمل كمحرر، ولا تنسَ أن تذكر خبراتك المهنية في السيرة الذاتية عند التقدم للوظيفة لأنّ هذا سيزيد من فرصة حصولك على عمل جيد.

    ثالثاً: مترجم لغات

    إذا كنت تتقن لغة أو عدة لغات ستكون فرصة البحث عن وظيفة أمر بالغ السهولة، حيث يمكنك أن تعمل كمترجم لغات من داخل المنزل دون أي عائق، يمكنك أن تراسل المواقع لترجمة نشرات الأخبار، أو ترجمة المقالات، أو الرسائل، أو المقابلات، أو الحوارات، أو الدراسات، أو البحوث.

    رابعاً: مستشار

    إذا كان لديك ثقافة عالية وخبرة عملية في مجال القانون والتجارة أو الاقتصاد والسياسة فهذا يؤهلك لتجد وظيفة بمنصب مستشار، فهناك المئات من المواقع التي تبحث عن مستشارين لها في هذه الاختصاصات، ابحث عن تلك المواقع وحاول أن تجد الوظيفة التي تلائمك.

    خامساً: مصمّم

    إذا كان لديك حس فني وذوق رفيع وخبرة في مجال التصميم ولديك مهارة عالية في الفوتوشوب يمكنك أن تبحث على مواقع تريد مصممين، فهناك الآلاف من المواقع التي تبحث عن مصمّمين وهي من أجمل المهن التي يمكنك أن تمارسها في منزلك بكل سهولة.

    سادساً: قناة على اليوتيوب

    استغل قدراتك التمثيلية والحس الفكاهي الذي تمتلكه وأنشئ قناة خاصة بك على اليوتيوب وقم بنشر مقاطع فديو خاصة بك، ستدر عليك هذه القناة أرباحاً من وراء الإعلانات وسيكون العمل على هذه القناة بغاية البساطة، وأجمل ما في الأمر أنك ستعمل في منزل.

     

    أخيراً... أصبح العمل داخل المنزل من أهم الأعمال في العصر الحالي، فإذا كنت بحاجة للعمل حاول أن تستفيد من الأعمال التي قدماها لك، و أخيراً إذا كان لديك معلومات أخرى عن  وظائف يمكنك القيام بها من المنزل شاركنا بهافي التعليقات.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.