Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 وسائل تسهل عليك إتقان اللغة الفرنسية

6 وسائل تسهل عليك إتقان اللغة الفرنسية
مشاركة 
الرابط المختصر

اللغة الفرنسية هي أحد أهم اللغات في العالم حيث يتكلم بها نحو 80 مليون شخص كلغة رسمية، وهناك حوالي 190 مليون شخص كلغة رسمية ثانية، و200 مليون شخص آخرين كلغة مكتسبة، ويسعى الناس لتعلمها لأنها تستخدم في كتابة البحوث العلمية والأدبية، فضلاً على أنّها لغة الطبقات الارستقراطية والصالونات الراقية،  فيما يلي سنعرفك عزيزي على 6 وسائل تسهل عليك إتقان اللغة الفرنسية.



1- قم بإتقانها من خلال اهتماماتك الشخصية:

من الوسائل الهامة التي تسهل عليك عملية إتقان اللغة الفرنسية استخدامها من خلال اهتماماتك الشخصية، مثلاً استمع للأغاني والبرامج والمسلسلات والأخبار والأفلام الناطقة باللغة الفرنسية، وإذا كنت تحب تصفح الجرائد قم بشراء جرائد باللغة الفرنسية واقرأ الكتب والقصص المكتوبة بهذه اللغة، سيساعد هذا على إتقانها دون الشعور بالملل.

2- استخدمها بكل تفاصيل حياتك اليومية:

حاول أن تستخدم اللغة الفرنسية في كل شيء تقوم به في تطبيقات الموبايل، وفي كتابة الملاحظات، وفي التفكير، وحاول أن تستخدمها أيضاً في العمل، وفي الحديث مع أفراد أسرتك وأصدقائك، وقم بتحويل لغة جهازك المحمول والهاتف الذكي للفرنسي، سيتيح لك هذا استخدامها طوال الوقت وبالتالي سيساعد تكرار الاستخدام على إتقانها بسهولة وبسرعة كبيرة.

3- استعن بمواقع التواصل الاجتماعي:

تجاوز عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مليار شخص لذا حاول أن تستعين بها فهي تتيح فرصاً كثيرة للتواصل والأسئلة والدردشة مع متحدثين باللغة الفرنسية ومعلمين وطلاب آخرين، وحاول أن تتعرف على أصدقاء جدد ينطقون اللغة الفرنسية وكوّن صداقات معهم، سيساعد هذا على تعلمها بسهولة وستتعلّم نطقها بطريقة صحيحة.

 

اقرأ أيضاً: إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

 

4- اطّلع على قنوات يوتيوب لتعليم الفرنسية:

إن تعلّم اللغة الفرنسية من خلال الفيديوهات  أمر في غاية المتعة حيث تساعد هذه القنوات على تعلمها بشكل سلسل ومريح يمكنك مثلاً أن تطلع على قناة Frenshpod101،Alexa polidoro ،Frech101dotme، Learn French with French101 هذه القنوات تناسب المبتدئين فهي تقدّم الكثير من الكلمات والعبارات والجمل البسيطة والسهلة.

 

اقرأ أيضاً: 6 طرائق للوصول إلى الجمهور المُستهدَف من خلال اليوتيوب

 

5- سجّل في دورات تعليمية:

هذه الخطوة لا بد منها في البداية وخاصة إذا كنت لا تملك أي معلومات سابقة عن اللغة الفرنسية، ابحث عن مركز أو معهد يحترف تعليم الفرنسي في مدينتك وقم بتسجيل عدة دورات به واحرص على أن تبدأ من المرحلة الأولى حتى تنتهي من كل المراحل، سيساعد هذا على تعلمها بالشكل الصحيح ومع الوسائل السابقة ستنجح في إتقانها بسهولة.

6- سافر إلى البلدان الناطقة بالفرنسي:

من أكثر الوسائل التي تساعد على إتقان اللغة الفرنسية السفر إلى البلدان الناطقة بها مثل فرنسا، كندا، بلجيكا، سويسرا، ساحل العاج، موناكو، لوكسمبورغ إن اختلاطك مع شعوب هذه الدول والاحتكاك اليومي بهم سيسهل عليك تعلمها ونطقها بالشكل الصحيح، كما وتتوافر في هذه الدول معاهد لتعليم اللغة على مستوى احترافي ومتقدم.

 

اقرأ أيضاً: 7 تغييرات إيجابية يحدثها السفر في حياتك

 

اللغة الفرنسية من أهم لغات العالم وأكثرها انتشاراً، احرص عزيزي على الاستعانة بالوسائل الست السابقة حتى تتمكن من إتقانها بسهولة كبيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 وسائل تسهل عليك إتقان اللغة الفرنسية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع