Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح هامة تساعد في بناء أسرة سعيدة

6 نصائح هامة تساعد في بناء أسرة سعيدة
مشاركة 
الرابط المختصر

لبناء مجتمع متماسك ومترابط ينصح خبراء علم الاجتماع بضرورة تكوين أسر سعيدة فإذا بنيت الأسر على أسس متينة نجحت الأسرة في الاستمرار، ونظراً لأهمية الأسرة في المجتمعات سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تساعد في بناء أسرة سعيدة.



النصيحة الأولى:

يجب أن يجتمع على وقت الغداء جميع أفراد العائلة لتناول الطعام سوياً سيشعر كل فرد بالعائلة بأنهم أسرة مترابطة ومتحابة، كما أن تبادل أطراف الحديث خلال الغداء سيقوي الروابط الأسرية وسيعزز الشعور بالسعادة.

النصيحة الثانية:

يرى خبراء علم النفس أنّ تخصيص وقت لعناق الأبناء أمر في غاية الأهمية، عندما يعانق الأبوين الطفل سيشعر بأنه محبوب من أبويه فتزداد الروابط الأسرية بالإضافة للبهجة والسعادة التي يشعر بها الطفل خلال عناق الأبوين.

 

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية ونفسية للعناق

 

النصيحة الثالثة:

من أكثر الوسائل التي تساعد في زيادة الترابط الأسري وتكوين أسرة سعيدة مشاركة الأب والأم الأبناء في النشاطات المختلفة، كالغناء واللعب والرقص، سيساعد هذا على زيادة التفاعل بين أبناء الأسرة فضلاً عن الأوقات الممتعة والسعيدة التي سيشعر بها كل فرد من أفراد العائلة.

النصيحة الرابعة:

من المهم جداً ممارسة الرياضة برفقة الأطفال حيث ينصح الخبراء بركوب الدراجة، أو السير على القدمين في الهواء الطلق، برفقة الأطفال ستوفر هذه النزهات الرياضية مناخاً ملائماً لزيادة الروابط الأسرية وإمضاء وقت ممتع وسعيد مع الأطفال.

 

اقرأ أيضاً: فوائد ممارسة الرياضة للأطفال

 

النصيحة الخامسة:

من النشاطات التي تساعد في خلق جو من التقارب والتعاون بين أفراد الأسرة طلب المساعدة من الأطفال في إعداد الطعام، ولذلك ينصح الخبراء بضرورة طلب المساعدة من الأطفال سيشعر كل من الآباء والأبناء بالمتعة والسعادة عند إعداد الطعام.

النصيحة السادسة:

من أجمل الأفكار التي تزيد الروابط الأسرية جلوس الآباء والأطفال وقراءة القصص سوياً، ويقول الخبراء إنّ وقت القراءة من أمتع الاوقات حيث يقرأ الوالدين القصص وأطفالهم في أحضانهم هذه الأجواء الحميمية تخلق نوع من الأمان الأسري وهذا ما يمنح السعادة الأسرية.

 

اقرأ أيضاً: 6 فوائد يكتسبها الطفل من تعلّم عادة القراءة

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم النصائح التي تساعد في بناء أسرة سعيدة، وأخيراً أتمنى أن تطبق هذه النصائح حتى تكون أسرة مترابطة وسعيدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح هامة تساعد في بناء أسرة سعيدة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع