Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح لمواجهة رائحة الجسم

6 نصائح لمواجهة رائحة الجسم
مشاركة 
12 مارس 2019

يعاني معظم الناس من التعرّق الزائد خلال فصل الصيف، فعلى الرغم من استخدام مزيلات العرق إلا أنّ رائحة العرق تبقى وتترك أثراً على الملابس ممّا يعطي انطباع سيء عن الشخص، ولأنّ هذه المشكلة من المشاكل التي تُسبّب الإحراج سنُقدم لك بعض النصائح التي تساعد على مواجهة رائحة الجسم في فصل الصيف.



أولاً: استحم بشكل يومي

تظهر الرائحة الكريهة نتيجة تراكم البكتيريا على الجلد، لذلك يجب عليك أن تستحم بشكل يومي مع استخدام صابون ديتول الخاص بالجسم، يُساعد الاستحمام على عدم تراكم البكتيريا وبالتالي يمنع انبعاث الروائح الكريهة منك.

ثانياً: تجنّب بعض المأكولات

أثبتت الدراسات أنّ البصل والبيض واللحوم الحمراء والفلفل الحر والتوابل والبروكلي والملفوف والكافيين والفجل والسمك تزيد من معدلات التعرّق، لذلك حاول أن تتجنبها أو لا تكثر من تناولها وخاصة في فصل الصيف.

ثالثاً: ارتدِ الملابس النظيفة

عادة ما يلتصق العرق على الملابس التي ترتديها فتصبح رائحتها كريهة جداً، لذلك يجب أن تحرص على أن تكون ملابسك الداخلية وجواربك وأقمشة ملابسك مصنوعة من القطن للحد من التعرق، كما يجب أن تحرص على تغيير ملابسك عند كل استحمام.

 

اقرأ أيضاً: 8 وصفات لعلاج التعرّق الزائد في الصيف والشتاء


رابعاً: دلّك مناطق التعرق بالكحول

احضر قطنة وضع عليها الكحول ثم دلّك أماكن التعرق بها حيث يقوم الكحول بقتل البكتيريا المُسبّبة للرائحة، صحيح أنّ استخدام الكحول حل مؤقت لكنه شديد الفعالية في القضاء على الرائحة الكريهة.

خامساً: استخدم بيكربونات الصوديوم

استخدم بيكربونات الصوديوم فله فاعلية كبيرة في التخلص من الروائح الكريهة، خذ ما يعادل مقدار ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ثم افرك بها أماكن التعرق، كرّر العملية مرة واحدة في اليوم.

سادساً: استخدم خلّ التفاح

من أشهر العلاجات التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة خل التفاح، فهو يمنع من تكون البكتيريا على البشرة حيث يمكن أن تستخدمه كمزيل طبيعي لرائحة العرق، ضع القليل من خل التفاح في قارورة ثم انثر الرذاذ على أماكن التعرق قبل ارتدائك ملابسك.


اقرأ أيضاً:
أهم المعلومات حول طرق العناية بالبشرة لتصبح نضرة وشابة

 

 

عزيزي القارئ... اتّبع النصائح التي عرّفتك عليها حتى تقضي على رائحة جسمك الكريهة ولا تنسى أن النظافة الشخصية تعطي انطباع عن الشخص لذلك حافظ على نظافتك دائماً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح لمواجهة رائحة الجسم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع