Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح لعلاج إرهاق البشرة خلال السفر

6 نصائح لعلاج إرهاق البشرة خلال السفر
مشاركة 
الرابط المختصر

تتعرّض البشرة خلال رحلات السفر للكثير من الإرهاق والمشاكل الصحيّة الأخرى التي تنعكس بشكلٍ سيئ على جمال البشرة ونضارتها وإشراقها، وهذه المشاكل عادًة ما تحدث نتيجة عوامل الإنتقال من جو إلى آخر، بالإضافة للسهر الطويل واختلاف مواعيد النوم، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض الإرشادات والنصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتتغلّب على مشكلة إرهاق البشرة خلال رحلات السفر.



أولًا: وضع الكريم الواقي من الشمس

خلال ساعات السفر إن كان في الطائرة أو أي وسيلة أخرى، عليك أن تحرص على وضع واقي الشمس على كامل بشرة الوجه واليدين، وبشكلٍ خاص في حال كان السفر فترة الظهيرة والصباح الباكر، وذلك لكي لا تتعرّض البشرة للأشعة فوق البنفسجيّة التي تسبب لها الجفاف والتشقق والتصبغات المُزعجة.

ثانيًا: تنظيف البشرة

فور الوصول إلى المنزل أو الفندق، عليك أن تغسل وجهك بالماء بشكلٍ جيد، وأن تستخدم المنظف الخاص ببشرتك وتفركها بشكلٍ عميق لتتخلّص من كل البكتيريا التي قد تتواجد عليها والغبار والأتربة التي تأتي عن طريق الهواء، وذلك لأنّ هذه الأوساخ تتسبّب في انسداد المسام وتسرب الجراثيم إلى أعمالق البشرة لتُلحق بها الضرر والإلتهابات الخطيرة.

 

اقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعيّة وفعّالة لتنظيف البشرة

 

ثالثًا: ترطيب البشرة

تتعرّض البشرة للكثير من الجفاف خلال السفر من بلدٍ إلى آخر، وبشكلٍ خاص في حال كان السفر في الطائرة ولساعاتٍ طويلة، لهذا عليك أن تحرص على ترطيب بشرتك خلال تواجدك في الطائرة باستخدام كريمات الترطيب، كما وعليك أن تضع المرطب الخاص الذي يحتوي على بعض الزيوت الطبيعيّة بعد أن تغسل بشرتك في المنزل أو الفندق.

 

اقرأ أيضاً: 6 طرق فعّالة تساعد على ترطيب البشرة – تعرّفي عليها

 

رابعًا: تجنّب كريم الفونديشن

بالنسبة للمرأة بالتحديد عليها ألّا تضع كريم الفونديشن خلال ساعات السفر على الإطلاق، وأن تكتفِي بوضع الكريم المرطب، وذلك لأنّ الفونديشن يتسبّب في انسداد مسام البشرة ومنعها من التنفس العميق، مما يزيد من مشكلة ظهور علامات الإرهاق عليها.

خامسًا: استخدام ورق النشاف

عادةً ما يُعاني أصحاب البشرة الدهنيّة خلال السفر أكثر من غيرهم وبالتحديد في حال كان السفر طويلًا، وذلك لأنها تقوم بإفراز الكثير من المواد الدهنيّة التي تُرهق الوجه وتجعلهُ لامعًا وغير نظيف على الإطلاق، لهذا عليك أن تُعالج هذه المشكلة عن طريق وضع الورق النشاف على البشرة بالتحديد منطقة الجبهة، الذقن، الخدين، والأنف.

سادسًا: شرب الكثير من المياه

لتحافظ على إشراقة بشرتك وتحميها من الإصابة بالإرهاق خلال ساعات السفر عليك أن تحرص على شرب كميات كبيرة من المياه التي تساعد على ترطيب البشرة ومنحها الصحة والحيويّة، كما بإمكانك أن تشرب بعض العصائر الطبيعيّة الغنية بفيتامين C كالبرتقال، الكيوي، الأناناس، والليمون.

 

اقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

 

هذهِ هي النصائح الأساسيّة التي عليك أن تتقيّد بها لتُحافظ على صحة بشرتك وتحميها من الإرهاق خلال ساعات السفر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح لعلاج إرهاق البشرة خلال السفر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع