Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح لتتخلّص من صداع الرأس بسرعة

6 نصائح لتتخلّص من صداع الرأس بسرعة
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعاني العديد من الأشخاص من تكرار نوبات الصداع بشكلٍ يومي، هذه النوبات التي تعيق الإنسان عن القيام بواجباته اليوميّة بشكلٍ صحيحٍ ومتقن، كما وتحرمه من الإحساس بالراحة والاسترخاء وبشكلٍ خاص خلال النوم، ولكي تتخلّص من مشكلة الصداع المؤلم بشكلٍ سريعٍ وفعّال سنُقدّم لك بعض النصائح المهمة من خلال السطور التاليّة.




أولاً: استخدام قطعة قماش مبردة

تساعد المياه الباردة على انقباض الشرايين والتخفيف من شدة الالتهابات والحرارة المسببة للصداع النصفي، لهذا في حال كنت تشعر بالصداع الشديد فكل ما عليكَ فعلهُ هو أن تضع قطعة من القماش في الثلج حتّى تبرد جيداً لتضعها فيما بعد على جبهتك لعدة دقائق إلى أن يتم الشفاء.

ثانيّاً: تدليك الوجه وفروة الرأس

في حال كنت تعاني من الصداع بسبب تعرّضك للتوتر الشديد، فإنّنا ننصحك بأن تحرص على تدليك منطقة الوجه وفروة الرأس بشكلٍ لطيف ولعدة دقائق، حيث أن هذهِ الطريقة تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة للتخلص من الأوجاع والصداع الشديد.

ثالثاً: ممارسة تمارين الاسترخاء

تلعب تمارين الاسترخاء دوراً مهمّاً في التخلّص من مختلف الأوجاع التي تصيب جسم الإنسان بما فيها أوجاع الرأس والصداع، لهذا إذا أردت أن تتخلص من الصداع اليومي الذي ينتابك يؤخرك عن أداء أعمالك، فكل ما عليك فعلهُ هو أن تمارس تمارين الاسترخاء والتأمل يوميّاً ولمدة ربع ساعة، وكلما شعرت بالصداع.

إقرأ أيضاً: 5 طرائق تساعدك على الاسترخاء بشكلٍ أكبر أثناء العمل

رابعاً: الجلوس في مكانٍ مظلم

لتنجح في التخلص من الصداع المزعج الذي يُؤرق حياتك بشكلٍ سريع، عليك أن تجلس في مكانٍ مظلم لمدة نصف ساعة، مع التركيز على التنفس بشكلٍ عميق، عن طريق أخذ الشهيق وحبسهِ قليلاً قبل إخراج الزفير.

خامساً: الإكثار من شرب المياه

تساعد المياه على مد الجسم بكميّاتٍ كبيرة من السوائل التي تقوم بطرد كل السموم المسببة لمختلف أوجاع الجسم بما فيها أوجاع الرأس، كما وتساعد المياه على ترطيب الجسم لحمايته من الجفاف الذي يُعتبر المسبب الأول لأوجاع الرأس، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على شرب ما لايقل عن 7 أكواب كبيرة من المياه يوميّاً.

إقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

سادساً: التخفيف من المُنبّهات

لتنجح في التخلص من أوجاع الرأس ومشاكل الصداع المؤلم، كل ما عليك فعله هو أن تخفف قدر المستطاع من كميّة المنبهات التي تدخل جسدك، والتي تلعب دوراً مهماً في إصابتك بالصداع، وأن تكتفِ بشرب كوب أو كوبين من القهوة يومياً فقط لا غير.

إقرأ أيضاً: نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين على جسدك

 

بتقيُدكَ بهذه النصائح المهمة التي قدمناها لكَ، ستنجح في التخلص من مشاكل الصداع المؤلم، دون أن تستخدم أي نوع من الأدويّة الطبيّة المُسكنة التي تتركَ العديد من الآثار السلبيّة على صحة الجسم. 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح لتتخلّص من صداع الرأس بسرعة






تعليقات الموقع