Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح فعّالة للتغلب على الانتكاسات

6 نصائح فعّالة للتغلب على الانتكاسات
مشاركة 
18 اكتوبر 2017

من الطبيعي أن يتعرض الإنسان لبعض الانتكاسات في حياتهِ وأن تشعره هذه الانتكاسات بالضعف والتوتر، ولكن الإنسان الناجح يعمل بكل قوةٍ وإرداة على تخطي جميع الانتكاسات والتغلب عليها قبل أن تتفاقم وتؤثر على مسيرتهِ ويكون ذلك عن طريق تقيّده بالنصائح التاليّة.


محتويات المقالة

    أولاً: توقّع الانتكاسات

    لكي تتخلّص من مختلف الانتكاسات التي تعترضُك عليك أن تتوقع الوقوع بها وذلك كي لا تُصاب بما يُسمى بالصدمة التي تُعيقُك عن معالجتها، ولكي تعمل كذلك على وضع خطة مسبقة لحل الانتكاسات قبل البدء بأي عملٍ جديد، كما عليك أن تنظر إلى الانتكاسات على أنها عبارة عن وسام شرف لكل من يُحاول أن يفعل شيئ مفيد وعمل إيجابي في هذهِ الحياة.

     ثانيّاً: وضع حد زمني للانتكاسات

    من الطبيعي أن تشعر ببعض الحزن وخيبات الأمل عندما تتعرض لأي نوعٍ من الانتكاسات، ولكن إذا أردت أن تتخلّص من هذا الوضع المزعج بشكلٍ سريع عليك أن تضع حد زمني لحزنك دون أن تسمح لنفسك بتخطيه، وأن تعمل على إعادة توجيه طاقتك لتخطي الانتكاسات والبدء بشيئ جديد.

    ثالثاً: التفكير بالأيام القادمة

    إن الاستسلام للانتكاسات العمليّة سيُعرضك للمزيد من الخسارات المُتلاحقة لهذا عليك أن تتوقف عن التفكير في الوقت الحالي، وأن تحصر تفكيرك فقط بالأيّام القادمة والتفكير بالمستقبل الجميل الذي ينتظرك.

    رابعاً: تعّلم الأشياء الجديدة

    عليك أن تقتنع بفكرةٍ أساسيّة وهي أنّك قادر على تعلّم الكثير من الأشياء الجديدة التي تساعدك على تخطي مختلف الانتكاسات، وبأنّ هناك الكثير من الاشخاص الذين دخلوا مجال العمل التجاري مثلاً دون أن يكون لديهم أي تجارب سابقة وبالرغم من هذا فقد نجحوا وأبدعوا في هذا المجال، لهذا عليك أن تعمل على تعلّم الأشياء الجديدة التي ستُساعدك على تخطي أي نوع من الأزمات والانتكاسات.

    خامساً: محاكاة العقل الباطن

    لتتخلّص من الانتكاسات التي تصادفها في حياتك عليك أن تحرص على محاكاة عقلك الباطن وزرع الثقة بنفسك من جديد، عن طريق توجيه بعض العبارات اليوميّة لنفسك ولعدة مرات كأن تقول أنا قوي، أنا سأتخطى المشاكل، أنا سأقضي على جميع الانتكاسات، أنا سأصل إلى تحقيق كل ما أتمناه.

    سادساً: التفكير العقلاني

    لكي تتخطى الانتكاسات المزعجة التي وقفت بشكلٍ مفاجئ في وجهك، عليك أن تبتعد عن التفكير بقلبك، وعن السماح له بأن يتحكّم بتصرفاتك، وأن تعتمد فقط على التفكير العقلاني الذي ستصلُ من خلاله إلى النجاح والتفوق، والذي ستستمد منه قوة الإرداة والتصميم.

     

    هذهِ هي النصائح التي يجب أن تتقيّد بها لتنجح في تخطي كل العراقيل والانتكاسات التي قد تقف في طريق نجاحك وتقدمك على مختلف الأصعدة في الحياة.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع