Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

6 نصائح سريعة لمقاومة التوتر

6 نصائح سريعة لمقاومة التوتر
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تشعر بالتوتر الدائم ويسيطر عليك التعب؟ هل تعاني من الأرق وقلة النوم؟ في ظِل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها أصبح معظم الناس أكثر عرضة للتوتر العصبي، فلم تعد الحياة بسيطة كما كانت مسبقاً ولذلك يجب أن نتأقلم مع واقعنا الجديد حتى نحافظ على صحتنا الجسدية والنفسية، فيما يلي سنقدم لك 6 نصائح سريعة لمقاومة التوتر.




أولاً: اجلس في مكان هادئ

عندما تنتابك حالة من التوتر والقلق اجلس في مكان هادئ بعيداً عن الصخب والضجيج، وقم بإجراء تمارين التنفس، حاول أن تركّز فقط على الشهيق والزفير دون أن تفكر بأي شيء، كرّر هذه العملية لمدة خمسة دقائق ستشعر بالراحة والسكينة.

إقرأ أيضاً: 8 طرق لهدوء النفس

ثانياً: احضر فيلم كوميدي

أثبتت الدراسات أنّ حضور فيلم كوميدي ضاحك يساعد في تغيير الحالة الفيزيولوجية للإنسان، فإذا كنت تعاني من التوتر الدائم يمكنك أن تختار فيلماً كوميدياًَ أو مقطعاً من فيلم لكي تشاهده، لكن احرص على التركيز أثناء المشاهدة، ستشعر بالتحسن وستضحك وهذا ما سيخفف عنك الضغوطات التي تحيط بك.

ثالثاً: حدد ما هي مشكلتك

توقف عن تضخيم الأمور فقد تكون مشاكلك بسيطة وأنت الذي تقوم بتضخيمها لذلك من الضروري أن تحدد مشكلتك بشكل واضح، ومن ثمّ ابحث عن أسبابها، وما هي الحلول الممكنة لعلاجها، وما هي النتائج التي ستحصل عليها بعد حلها، سيساعدك هذا على علاج جميع مشاكلك دون أن تشعر بالتوتر.

رابعاً: مارس الرياضة

احرص على ممارسة التمارين الرياضية عند الشعور بالتوتر، تساعد الرياضة في تحسين الحالة المزاجية وتحدّ أيضاً من التوتر والقلق فهي تفرغ الجسم من كل الطاقات السلبية لتتركه بحالة من السكينة والهدوء، لذا من المهم ممارسة الأنشطة البدنية بشكل يومي لمدة نصف ساعة كاملة.

إقرأ أيضاً: أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل وبعد الرياضة

خامساً: تناول الشوكولا الداكنة

يمكنك الاعتماد على الشوكولا الداكنة لمقاومة التوتر، حيث أكدّت الدراسات أنّ الشوكولا تحسن الحالة المزاجية على المدى الطويل عن طريق رفع مستويات الناقل العصبي السيروتونين في الدماغ، فيساعد هذا على التخلص من التوتر والشعور بالراحة والهدوء.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية مؤكَّدة للشوكولا السوداء

سادساً: استمع لأنغام الموسيقا الهادئة

للموسيقا تأثيرها السحري على الحالة المزاجية، فقد استخدمت منذ القدم لعلاج بعض الاضطرابات النفسية، لذا يمكنك الاعتماد على أنغام الموسيقا الهادئة لعلاج حالة التوتر، ستساعدك الأنغام الهادئة على الإحساس بالسلام الداخلي.

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم النصائح التي تساعدك على مقاومة التوتر، احرص على اتباع هذه النصائح حتى تتخلص من التوتر نهائياً وحتى تشعر بالراحة والسكينة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح سريعة لمقاومة التوتر






تعليقات الموقع