Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 نصائح تُساعد طفلك للذهاب إلى المدرسة بدون خوف

6 نصائح تُساعد طفلك للذهاب إلى المدرسة بدون خوف
الرابط المختصر

(طفلي سيدخل المدرسة لأول مرة، وأنا أشعر بالقلق بسبب هذا الموضوع)، هذه الجُملة تُكرِرها الكثير من الأمهات عندما يَحين موعد دخول أطفالهم المدرسة، فهذه المرحلة تحمُل الكثير من الصّعوبة على الأطفال والأهل، فهي المرة الأولى التي سيبتعد فيها الطفل عن بيته وعائِلتِه ليجدَ نفسهُ في مكان جديد ومع أشخاص غريبين عنهُ.
نقدّم لكِ سيدتي في السطور القادمة 6 نصائح ستُساعِدُك لتهيئة طفلك في الذهاب إلى المدرسة وتخطي هذه المرحلة وبسهولة كبيرة.




1- التحدُث الإيجابي عن المدرسة:

من المُهم جداً أن تتحدث بإيجابية عن المدرسة أمام طفلك، كأن تُخبريهِ عن المدرسة والأجواء الجميلة فيها، والأصدقاء الجُدد الذين سيتَعرف عليهم ويلعب معهم، وبأنّ المدرسة هي المكان الأنسب الذي سيُحقق من خِلاله كل الأحلام التي يتمناها في المُستقبل.

2- تعريف الطفل بالمدرسة:

حاولي أن تأخُذي طفلك إلى المدرسة قبل بدء الدراسة، ليتَعرف على كُل الأماكن داخل المدرسة، وبالتالي يتمكن من الشعور بأنّ المكان مألوف بالنسبة لهُ.

3- تحدثي مع طفلكِ عن اليوم الأول من المدرسة:

يجب أن تتحدثي مع طفلكِ عن كيفيّة سير الأحداث في اليوم الأول من المدرسة، لتُساعديهِ على أن يتخيل كيف سيكون الوضع، فهذا سيُسهل عليهِ تجرُبة الذّهاب إلى المدرسة للمرة الأولى في حياته، وسيجعل الجو الدّراسي مألوفاً عندهُ إلى حد ما.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح تساعد الطفل على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب

4- اختيار الطفل الأغراض الخاصّة بالمدرسة:

خُذي طفلكِ معك إلى السوق ودعيه يختار بنفسه الأقلام والدفاتر الجذّابة، والحقيبة المدرسيّة التي يُريدها، وأخبريهِ بأنّ هذه الأشياء من مُستلزمات المدرسة وأنّهُ سيستمتع باستخدامها هُناك.

5- تدريب الطفل على النوم مُبكراً:

يجب أن تبدئي بتدريب طِفلك على النوم مُبكراً قبل أسبوعين من بداية المدرسة، ويجب أيضاً أن تعودي الطفل على الاستيقاظ قبل ساعة من موعد استيقاظهِ اليومي.

إقرأ أيضاً: نصائح للأهل تساعد على نوم الأطفال باكراً قبل بدء المدرسة

6- أصدقاء الطفل:

حاولي أن تجدي صديقاً أو قريباً لطفلِك، يُشارِكَهُ الذّهاب إلى نفس المدرسة واجمعيهما في البيت قبل بدء الدّراسة، فإنّ هذا سيُشجعه في الذهاب إلى المدرسة.

كثيراً ما يواجه الطفل مخاوف عديدة تتعلق بذهابه إلى المدرسة خاصة في الصفوف الأولى، وهاقد أصبح بين يديكِ سيدتي 6 نصائح ستُساعدكِ على تهيئة طفلكِ ليومه الدّراسي الأول.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 نصائح تُساعد طفلك للذهاب إلى المدرسة بدون خوف






تعليقات الموقع