Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 عادات صحيّة يجب أن تمارسها في حياتك اليوميّة

6 عادات صحيّة يجب أن تمارسها في حياتك اليوميّة
مشاركة 
19 مارس 2019

جميعنا نسعى للمحافظة على صحّتنا العامة واتّباع بعض الإرشادات التي تساعد في وقايتنا من التعرض للأمراض الخطيرة والفيروسات القاتلة، فيما يلي سنرشدكَ لبعض العادات الصحيّة التي يجب أن تُمارسها في حياتكَ اليوميّة لتتمتع بالصحة والعافية.


أولاً: شرب المياه فور الاستيقاظ

تلعب المياه دوراً مهماً في حياة الإنسان الصحيّة، حيث أنّها تساهم في تنشيط عمل الدماغ للمحاقظة على قوة التفكير والتركيز وفي تنشيط عمل الأمعاء للوقاية من الإصابة بعسر الهضم، كما وأنها تعمل وبفعاليّة على تنظيف الجسم من السموم والجراثيم المتراكمة، لهذا عليك أن تحرص على شرب كوبين من الماء فور الاستيقاظ على معدة فارغة.


اقرأ أيضاً:
فوائد شرب الماء بانتظام


ثانيّاً: شرب الماء الممزوج مع الحامض والزنجبيل

بعد شرب الماء بساعةٍ على الأقل ننصحك بأن تشرب كوب من الماء الدافئ الممزوج مع شريحة من الزنجبيل وشريحة من الليمون الحامض مع ملعقة صغيرة من العسل، حيث يُساعد هذا المشروب على منحك طاقة وحيويّةً كبيرة، كما ويُساعد على تنقية البشرة وفتح المسام للتخلص من كافة الجراثيم التي تضر الجسم وتتسبب في الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى أنّ هذا المشروب يُساهم في تقوية الجهاز المناعي للتصدي لمختلف الأمراض الخطيرة.


اقرأ أيضاً:
الفوائد الصحيّة للزنجبيل


ثالثاً: تناول وجبة من المُكسّرات

وهي من أفضل العادات الصحيّة التي يجب أن تمارسها في حياتك اليوميّة، حيث تساهم المكسرات في تنشيط عمل الدماغ والعقل، وفي وقاية الإنسان من الإصابة بأمراض النسيان ومرض الزهايمر الخطير، وذلك لأن المكسرات تحتوي على كميّةٍ كبيرة من الأحماض الدهنيّة التي تُغذّي العقل وتُعزّز من عملهِ السليم، ومن هنا ننصحكَ بأن تحرص على تناول ملعقتين من مزيج المكسرات يوميّاً قبل البدء بأي عمل في الصباح كاللوز، البندق، الجوز، والكاجو.

رابعاً: ممارسة الرياضة الصباحية الخفيفة

من الضروري أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة الخفيفة في الصباح الباكر، وذلك لأنّ الرياضة تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة وفي الوقاية من الإصابة بالتجلطات الخطيرة وأمراض القلب والدماغ، ومن الأفضل أن تمارس الرياضة  في الهواء الطلق بدلاً من النوادي أو المنزل.

خامساً: تناول وجبة من الفاكهة يوميّاً

وهي من أفضل العادات الصحيّة التي يجب أن تواظب عليها طوال حياتك، حيث تحتوي الفاكهة الموسميّة على كميّاتٍ وفيرةً من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة التي تُقوّي جسم الإنسان وتُعزّز من عمل الجهاز المناعي لحمايته من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

سادساً: النوم المُبكّر

إذا أردت أن تحافظ على صحّتك الجسديّة وصحّتك النفسيّة عليك أن تواظب على النوم المبكر كل يوم، وأن تبتعد عن عادة السهر اليومي الذي يُضعف من عمل الدماغ والعقل، ويُضعف كذلك من قوة جهازك المناعي.

اقرأ أيضاً: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر تعرّف عليها

 

هذهِ هي العادات الصحيّة التي يجب أن تمارسها في حياتك اليوميّة لتتمتع بصحةٍ جيدة ومفعمة بالنشاط والحيويّة بعيداً عن الأمراض الخطيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع