Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 عادات تتسبّب في زيادة الوزن ابتعد عنها

6 عادات تتسبّب في زيادة الوزن ابتعد عنها
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تتسبّب العوامل الوراثية وبعض أمراض الغدة بشكل مباشر بحدوث السمنة، إلا أن للعادات الخاطئة دور كبير في زيادة الوزن دون أن ندري لذلك ينصح أخصائيو التغذية بضرورة التوقف عن القيام بهذه العادات، ولأننا نهتم بصحتك سنعرفك عزيزي على بعض العادات الخاطئة التي عليك الابتعاد عنها نهائياً.




أولاً: تناول الطعام أمام التلفاز 

الكثير من الناس يتناولون الطعام أثناء مشاهدة البرامج والمسلسلات الأمر الذي يتسبّب في الإصابة بالسمنة لأنّهم لايدركون كمية الأطعمة التي يتناولونها بسبب انشغالهم بما يشاهدونه، لذلك ينصح الأطباء بالامتناع عن تناول الطعام أمام التلفاز.

ثانياً: شرب المشروبات الغازية

أصبحت المشروبات الغازية من أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، وعادة ما يتم شربها مع الطعام متجاهلين مخاطر شربها، حيث تتسبّب المشروبات الغازية بشكل أساسي في زيادة والوزن لذا يحذر الأطباء من شربها ويؤكدون على ضرورة الامتناع عن شربها نهائياً.

ثالثاً: عدم شرب الماء

الجسم يحتاج للماء من أجل القيام بوظائفه الحيوية لذلك تتسبّب قلة شرب المياه بالجفاف وبالتالي الإصابة بعسر الهضم وانتفاخ البطن، لذلك يدعو الخبراء إلى الإكثار من شرب المياه فهي تعمل على تكسير الدهون مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

شاهد أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

رابعاً: تجاهل وجبة الإفطار

يظنّ البعض بأن التقليل من الوجبات يساعد على إنقاص الوزن بالطبع هذه الاعتقاد خاطئ، حيث يعتبر تجاهل وجبة الفطور من أسوأ العادات الغذائية لأن تجاهل وجبة الفطور يتسبب في الجوع الشديد وتناول المزيد من الطعام خلال وجبة الغذاء وبالتالي زيادة الوزن والبعد عن الرشاقة.

خامساً: الإسراف في اللحوم

إنّ تناول اللحوم أمر مهم للصحة، إلا أنّ أخصائيو الصحة ينصحون بتناولها باعتدال لأنها تتسبب في زيادة الدهون التي يصعب التخلص منها فيما بعد، لذا ينصحون بتناول الخضروات والحبوب التي تمنح الجسم نفس المقدار من البروتينات دون أن يؤدي تناولها لزيادة الدهون.

سادساً: السهر لوقت متأخر

أصبحت عادة السهر من العادات الشائعة في مجتمعنا العربي حيث يحذر الأطباء من السهر لساعات متأخرة لأنّ نقص النوم له تأثيرات سلبية على الصحة بصفة عامة، كما هناك العديد من الدراسات التي تثبت أنّ هناك علاقة وثيقة بين نقص النوم وزيادة الوزن.

إقرأ أيضاً: 6 أضرار يُلحقها السهر بجسم الإنسان

 

عزيزي القارئ إذا كنت تقوم بإحدى العادات السابقة حاول أن تتوقف عنها مباشرة لأنها تتسبب في زيادة وزنك دون أن تدري، وباشر باتباع العادات الصحية التي تمنحك الصحة والرشاقة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 عادات تتسبّب في زيادة الوزن ابتعد عنها