8 فوائد صحية يقدمها الكيوي لجسمك

بالرغم من الحجم الصغير الذي يتميز به الكيوي إلّا أنّه يمتاز بالكثير من الفوائد الصحيّة، فحبة الكيوي الواحدة  تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، والألياف الغذائية، وكميّة كبيرة من النحاس، الماغنيسيوم، المنغنيز، والفولات، سنُعرفك من خلال السطور التالية على أهم الفوائد الصحيّة التي يُقدمها الكيوي للإنسان.



1- الحفاظ على صحة البشرة

حيث يحتوي الكيوي على كميّة كبيرة من فيتامين C الذي يُساهم بشكل كبير في إنتاج بروتين الكولاجين الذي يقوم بالحفاظ على صحة ونضارة البشرة، ويحميها من الإصابة بعلامات الشيخوخة المُبكرة.

2- الوقاية من أمراض القلب

يُساعد الكيوي في الحفاظ على صحة وعمل القلب وحمايتهِ من الإصابة بالأمراض، وذلك لاحتوائه على الكثير من الألياف والبوتاسيوم، هذه العناصر التي تُساعد على خفض ضغط الدّم، والقضاء على الكوليسترول الضّار في الدّم.

3- علاج الإمساك والإسهال

يحتوي الكيوي على الكثير من الخصائص والألياف الغذائيّة التي تُساعد على تسهيل عمليّة الهضم، والتخلص من حالات الإمساك والإسهال التي تُصيب الأمعاء.

4- مفيد لصحة الجنين والحامل

يُقدم الكيوي الكثير من الفوائد التي تعود بالفائدة على صحة الجنين والحامل، فهو يحتوي على الفولات المُهمة لنمو الجنين بشكل سليم وآمن خلال مراحل الحمل، كما أنّه يحتوي على البوتاسيوم الذي يُحافظ على استقرار ضغط الحامل طيلة فترة الحمل.

5- تقوية الجنس

يعمل الكيوي على تقوية وتعزيز الصحة الجنسيّة عند الرجال، كما ويعمل على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون، وذلك لغناه بعناصر الحديد والزنك.

6- خسارة الوزن الزائد

يتميز الكيوي باحتوائه على كميّة منخفضة من السُعرات الحراريّة وبقدرته الكبيرة على خفض الشهيّة على الطعام وذلك لوجود كمية كبيرة من الألياف الغذائيّة فيه، بالإضافة للكثير من المركبات الغذائيّة الضروريّ للريجيم وخسارة الوزن.

إقرأ أيضاً: نصائح فعّالة لخسارة الوزن الزائد بطرق طبيعيّة

7- الوقاية من السرطان

يحتوي الكيوي على كميّة كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة والتي تُساعد في الوقاية والقضاء على مختلف أنواع السرطان التي تُصيب الإنسان، وبشكلٍ خاص سرطان الأمعاء والمستقيم.

8- تعزيز صحة الشعر

يحتوي الكيوي على الكثير من مضادات الأكسدة وغيرها من المركبات التي تُساعد في المحافظة على صحة الشعر ونعومته وزيادة نموه، وتقضي على كل العوامل التي تُسبب تلف الشعر.

إقرأ أيضاً: فيتامينات ووصفات طبيعيّة للتخلّص من تقصّف الشعر

 

كما رأيت عزيزي القارئ فالكيوي يُقدم الكثير من الفوائد الصحيّة لك، كالحفاظ على صحة البشرة والشعر، الوقاية من أمراض القلب والسرطان، تقوية الجنس، الحفاظ على صحة الجنين والحامل، والمساعدة على التخلص من الوزن الزائد.




مقالات مرتبطة