Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 سلوكيات ينفرد بها الشخص المُتصنّع

6 سلوكيات ينفرد بها الشخص المُتصنّع
مشاركة 
الرابط المختصر

يمتاز الشخص الطبيعي عن الشخص المُتصنّع بالكثير من الصفات التي تجعله محبوباً من قبل الآخرين ومثلاً أعلى للنجاح والتفوق على مختلف الأصعدة في الحياة، بينما ينفرد الشخص المُتصنّع بالكثير من الصفات السلبيّة التي تجعل الآخرون ينفرون منه ويتّخذونه كمثالٍ لكل إنسانٍ فاشل، وفي إطار هذا الموضوع سنتحدّث عن مجموعة من أهم الصفات التي ينفرد بها الشخص المُتصنع.



أولاً:

يميل الشخص الطبيعي إلى احترام كل الأشخاص بمختلف طبقاتهم ومستوياتهم الفكريّة والعقليّة، فهو لا يُفرّق بين إنسانٍ وآخر، ولا يتقرب من القوي ويبتعد عن الضعيف، بينا يسعى الشخص المُتصنّع للتقرب فقط من الشخص القوي الذي سيستفيد منه، ويبتعد عن الشخص الضعيف الذي لا حول له ولا قوة.

ثانياً:

لا يهتم الشخص الطبيعي بتغيير طباع الناس، أو تغيير معتقداتهم وأفكارهم لكي تكون مثل معتقداتهِ وأفكارهِ، فهو يحترم الناس ويتقرب منهم حتّى لو كانوا مختلفين عنهُ، بينما يسعى الشخص المُتصنّع إلى تغيير عقول الناس لجعلهم يُفكرون بالطريقة التي تناسبهُ هو، ويُجبرهم في كثيرٍ من الأحيان ليكونوا مثلهُ لا كما يُريدون.

 

اقرأ أيضاً: 8 فوارق بين الشخصية القوية والشخصية الضعيفة

 

ثالثاً:

لا يسعى الشخص الطبيعي بأن يقوم بالأعمال التي تُرضي الناس فقط، وإنّما يقوم بالأعمال التي ترضيهِ في البداية والتي تؤمّن له القناعة والراحة النفسيّة، وذلك لأنّه لا يسعى وراء محبة الناس وإعجابهم به، بينما يسعى الشخص المُتصنّع بالقيام بالعديد من الأعمال التي لا ترضيهِ وإنمّا ترضي الناس فقط، وذلك لأنّهُ دائماً مايبحث عن نيل إعجاب الناس به، وهذا ما يُسبّب له العديد من المشاكل النفسيّة مع الأيّام.

رابعاً:

قليلاً ما يتحدّث الشخص الطبيعي عن أعماله وإنجازاته المهنية التي حققها في حياتهِ، وهذا لأنّهُ لا يُحب أن يتفاخر أمام الناس، ولا يحب أن ينتظر سماع المديح منهم، بينما لا يتوقف الشخص المُتصنّع من الحديث عن نفسهِ، وعن التفاخر بالإنجازات التي تمكّن من تحقيقها في حياته، وكل هذا فقط لكي يستمتع بمديح الآخرين.

 

اقرأ أيضاً: كيف تتعامل مع الناس حسب شخصياتهم؟

 

خامساً:

يسعى الشخص الطبيعي وبكل قوتهِ لتطوير نفسهِ ولتطوير أعمالهِ، كما ويسعى وبكل جهدٍ لتحقيق كل الأحلام التي طالما تمناها وخطط لها في الأيّام الماضيّة، بينما يكتفي الشخص المُتصنّع بالحديث عن أحلامهِ وطموحاتهِ المستقبليّة أمام الآخرين، دون الإقدام على القيّام بأي خطوة عمليّة لتحقيق هذهِ الأحلام والطموحات.

سادساً:

عادةً ما يقوم الشخص الطبيعي بتقدير أعمال الآخرين المهمة وتشجيعهم في الاستمرار بها، بينما لا يكف الشخص المُتصنّع عن انتقاد الآخرين وتوجيه الكلمات السلبيّة لهم، بهدف إحباطهم.

 

اقرأ أيضاً: 9 شخصيات يَصعُب السيطرة عليها في العمل

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 سلوكيات ينفرد بها الشخص المُتصنّع




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع