Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 إرشادات مهمة للتمتع بالنشاط والحيوية كل يوم

6 إرشادات مهمة للتمتع بالنشاط والحيوية كل يوم
مشاركة 
29 يوليو 2017

يشعر الإنسان في كثير من الأحيان بأنّ همّته إلى العمل تتراجع بشكلٍ يومي إلى الوراء وأنّه أصبح يفتقد إلى الحيويّة والنشاط، وهذا ما يُسبب له بعض الخوف والقلق، لهذا سنرشدك فيما يلي إلى بعض الإرشادات المهمة التي ستُساعدك على التمتع بالنشاط والحيويّة كل يوم بعيداً عن الكسل والخمول.



أولاً: الإكثار من شرب السوائل

تلعب السوائل دوراً أساسيّاً في بث النشاط والحيويّة في جسم الإنسان وتحميهِ من الإصابة بالكسل والخمول الذي يؤثر على حياته النفسيّة والعمليّة بشكلٍ سلبي، لهذا عليك أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه خلال اليوم، كما وعليك أن تحرص على شرب العصائر الطبيعيّة الطازجة في الصباح وخلال النهار، كعصير البرتقال، الفريز، والليمون.

ثانيّاً: التغذية السليمة

إذا أردت أن تتمتع بالنشاط والحيوية مدى الحياة وأن تتخلص من مشاعر الخمول والكسل عليك أن تنتبه إلى نوع الأطعمة التي تتناولها خلال اليوم، كأن تبتعد عن تناول الأطعمة الغنية بالمواد الدهنيّة والكربوهيدرات، وكذلك الأطعمة الغنيّة بالأملاح والسكريات الضّارة والاعتماد على تناول الخضار الطازجة، اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك، والفاكهة الموسميّة.

ثالثاً: التنفّس بعمق

إذا شعرت بأي نوع من الاكتئاب أو الكسل، عليك فقط أن تمارس بعض تمارين التنفس التي تساعد على سرعة وصول كميات كبيرة من الأوكسجين إلى الجسم والدماغ مما يُساعد على طرد السموم المتراكمة في الجسم وتحفيز عمل الخلايا المنتشرة في الدماغ، هذه الخلايا التي تمنح الإنسان شعوراً بالراحة والاسترخاء.

رابعاً: النوم والابتعاد عن السهر

لتحمي نفسك من الإصابة بالكسل ولتتمتع بالمزيد من الطاقة والحيويّة عليك أن تبتعد عن عادة السهر الضّار وأن تحصل على قدر كافي من النوم خلال الليل، وذلك لأنّ السهر يتسبّب في تجمع المواد الضارة في الجسم، بينما النوم يُساعد على إصلاح الخلايا المنتشرة في الدماغ.

إقرأ أيضاً: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر تعرّف عليها

خامساً: الخروج مع الأصدقاء

لتتمتع بالمزيد من الحيويّة والنشاط الجسدي والذهني عليك أن تلتزم الخروج مع أصدقائك والتخطيط معهم للذهاب في رحلاتٍ إسبوعيّة وخروجاتٍ مميزة، وأن تخرح من حالة العزلة والوحدة.

سادساً: ممارسة التمارين الرياضيّة

تساعد الرياضة على تنشيط الجسم وعلى تخليصه من مشاعر التوتر والغضب التي تتولد فيه نتيجة ضغوط الحياة ومشاكلها، كما وتساعدُ الرياضة على تحريض الجسم لانتاج كميات كبيرة من هرمون السعادة، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة، وبشكلٍ خاص في الصباح الباكر، كرياضة المشي، الجري، والسباحة، ولمدةٍ لا تقل عن النصف ساعة.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحيّة مهمة تمنحُها الرياضة لجسم الإنسان

 

بتقيُدك بهذه الإرشادات المهمة ستتمتعُ بالمزيد من الحيويّة والنشاط وستتخلص من مشاعر الكسل والخمول التي تُعيقك عن تحقيق النجاح والتقدّم في الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 إرشادات مهمة للتمتع بالنشاط والحيوية كل يوم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع