يمارس العديد من الرجال أنواعاً مختلفة من الرياضات القاسية بغية الحصول على عضلاتٍ جميلة وجذابة، ولكن في الحقيقة فإنّ الرياضة وحدها لاتكفي للوصول إلى هذا الهدف، إذ أنّ بناء العضلات يحتاج إلى نوعٍ معين من الأغذية التي تقوّيها وتدعمها، فيمايلي سنقدّم لك 6 أنواع من الأطعمة التي تساعد على بناء ونمو العضلات.

أولاً- الدجاج

يحتوي الدجاج على كميّةٍ كبيرة من البروتينات التي تساعد على تقوية عضلات وعظام الجسم، كما يحتوي على كميةٍ قليلة من السعرات الحراريّة التي تحمي الجسم من الإصابة بالوزن الزائد، لذلك على الرجل أن يحرص على إدخال الدجاج المنزوع الدسم في نظام غذائهِ الإسبوعي.

ثانيّاً- اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على كميّةٍ كبيرة من العناصر الغذائيّة والفيتامينات كالحديد، الزنك، والبروتين، الذين يعملون على زيادة كثافة حجم العضلات، لذلك ينصح الخبراء بتناول مالايقل عن ثلاث وجبات من اللحوم الحمراء إسبوعيّاً.

ثالثاً- البيض

يتميّز البيض باحتوائهِ على العديد من الأحماض الامينيّة والدهون المفيدة التي تساعد على تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالضعف والكسور، بالإضافة لاحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من فيتامين د الذي يُساعد على زيادة كثافة العضلات، لذلك عليك أن تتناول مالايقل عن بيضتين في اليوم، وذلك إذا كنت ترغب بالحصول على عضلاتٍ قويةٍ وكبيرة.

رابعاً- الجبنة البيضاء

تحتوي الجبنة البيضاء على كميّةٍ كبيرة من البروتين الذي  يُساهم وبشكلٍ كبير في بناء وتقوية العضلات، بالإضافة لاحتوائها على كميةٍ كبيرة من الكالسيوم الذي يُقدّم الدعم الصحّي للعظام والعضلات. 

خامساً- اللوز

يُعتبر اللوز واحداً من أهم الأغذية التي تلعب دوراً كبيراً في بناء أنسجة العضلات المُتضرّرة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمركبات المضادة للأكسدة، لذلك يجب تناول القليل من اللوز المسلوق أو المُحمّص يوميّاً وبشكلٍ منتظم.  

سادساً- زيت الزيتون

يلعب زيت الزيتون دوراً مهماً في مدّ الجسم بالطاقة الضروريّة لبنائهِ ومنع إصابته بمختلف المشاكل والتشنّجات العضليّة، بالإضافة لاحتوائه على كميّةٍ معتدلة من الدهون الغير مشبعة والتي تساعد على زيادة حجم الكتلة العضليّة في الجسم، لذلك يجب على الرجل أن يقوم بإدخال زيت الزيتون في نظام غذائهِ اليومي، وبشكلٍ خاص في السلطات اليوميّة.


المقالات المرتبطة