Top


مدة القراءة:2دقيقة

6 أخطاء تُعيق عملية التخلص من الوزن الزائد

6 أخطاء تُعيق عملية التخلص من الوزن الزائد
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:25-09-2019 الكاتب: هيئة التحرير

لكي تنجح في التخلّص من الوزن الزائد بسرعةٍ وسهولة وتحصل على جسم رشيق ومثالي عليك أن تلتزم بمجموعة من النصائح الغذائيّة وأن تبتعد عن ممارسة بعض الأخطاء الشائعة التي تُعيق عمليّة نزول الوزن والتي سنتعرف على أهمها من خلال السطور التاليّة.




أولاً: تخطي وجبات الطعام

يظنّ العديد من الأشخاص بأنّ تخطيهم لوجبات الطعام اليوميّة يُساعدهم على خسارة الوزن الزائد بسرعةٍ أكبر، وهذا ما يُؤثر بشكلٍ سلبي على قدرتهم على خسارة وزنهم الزائد كما يجب، لهذا أن تحرص على عدم تخطّي الوجبات اليوميّة وأن تتناول ثلاث وجبات في اليوم، الإفطار الغداء والعشاء، وذلك لكي تحافظ على تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

إقرأ أيضاً: تنظيم تناول وجبات الطعام يساعد على خسارة الوزن

ثانيّاً: تناول الأطعمة قليلة الدسم والسكريات الصناعيّة

تساهم الأطعمة قليلة الدسم والسكريات الصناعيّة التي يتناولها الإنسان بهدف إنقاص الوزن في زيادة رغبتهِ بتناول الطعام والشعور بالجوع الشديد، لهذا عليك أن تعتمد على تناول الأطعمة التي تحتوي على زيوت نباتيّة سائلة وخفيفة كزيت الزيتون مثلاً، والاعتماد على تناول السكريات الطبيعيّة الموجودة في الفاكهة.

إقرأ أيضاً: 6 عادات غذائية خاطئة تؤدي لعدم فقدان الوزن

ثالثاً: السهر الطويل

وهي من أكثر العادات السيئة التي يُمارسها الإنسان في حياتهِ بشكلٍ عام، وبشكلٍ خاص أثناء اتّباعهِ للحميات الغذائيّة التي تهدف لخسارة الوزن، وذلك لأنّ قلة النوم تؤدي لزيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يُساهم في تخزين كميات كبيرة من الدهون في مناطق متفرقة من الجسم، لهذا عليك أن تحرص على النوم المبكر يوميّاً، والابتعاد عن السهر الطويل.

رابعاً: عدم تناول البروتينات

تُساعد الأطعمة التي تحتوي على البروتين في الحفاظ على النسبة الطبيعيّة لسكر الدم في الجسم، وعلى منع المواد الدهنيّة من التجمع داخلهِ، لهذا فإنّ الأشخاص الذين لا يتناولون البروتينات سيفشلون في التخلّص من وزنهم الزائد بشكلٍ حتمي، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على تناول كميات يوميّة من الأطعمة البروتينيّة كالبيض، البقول، واللحوم الخالية من الدهون.

خامساً: عدم شرب المياه

تلعب المياه دوراً أساسيّاً في تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم والقدرة على التخلص من الدهون وبالتالي التخلّص من الوزن الزائد، لهذا فإنّ عدم شربك لكميات كافية من المياه يومياً سيُؤثر بقدرتك على خسارة الوزن الزائد وعلى إصابتك بالتعب والإرهاق خلال الحميات الغذائيّة.

سادساً: الاعتماد على الرياضة فقط

بالرغم من الفوائد الكثيرة التي تمنحها الرياضة لجسم الإنسان، إلّا أنها لا تُساهم في خسارة الوزن الزائد إلّا إذا كانت مترافقةً مع حميّةٍ غذائيّةٍ محددة، لهذا إذا كنت ترغب بأن تتخلص من وزنك الزائد عليك أن تحرص على اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، مع ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة.

 

هذه هي الأخطاء الأساسيّة التي يجب أن تتلافاها في حال كنت ترغب في التخلص من وزنك الزائد للحصول على جسدٍ رشيقٍ ومتناسق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أخطاء تُعيق عملية التخلص من الوزن الزائد