5 دلالات تشير إلى أنّك تعاني مشكلة صحيّة

الأوجاع والآلام المتفاوتة التي يشعر بها الإنسان في حياته اليوميّة تكون في العادة عبارة عن إشارات تحذيريّة من الجسد يُصدرها عندما يُعاني من أحد الأمراض، لهذا يجب على الإنسان أن يأخذ هذه الإشارات بعين الانتباه، وألّا يُهملها على الإطلاق خوفاً من تصاعد الحالة وازدياد خطورتها مع الأيّام، فيما يلي سنتحدث وبشكل مفصل عن هذه الإشارات التحذيريّة التي تدل على أنّ جسدك يُعاني من مشكلةٍ صحيّة ما.



أولاً: الأرق الليلي وتشنّجات العضلات

إنّ إصابة الإنسان بحالاتٍ من الأرق وعدم القدرة على النوم في الليل المترافق مع تشنجاتٍ حادة في عضلات الجسم وبشكلٍ خاص الساقين يدل وبكل تأكيد على أن الجسد يُعاني من نقصٍ حاد في عنصر المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهنا ننصحك بأن تحرص على تناول كميات يوميّة من الطماطم، البرتقال، الموز، السبانخ، الدبس الأسود، فول الصويا، القرع، الحليب، بذور اليقطين، والمكسرات بمختلف أنواعها.

ثانيّاً: الرغبة بتناول الحلويات وإدمانها

في حال كنت تشعر بأن لديك رغبة مبالغ فيها لتناول الحلويات المختلفة بكمياتٍ كبيرة دون أن تشعر بالاكتفاء فإنّ هذا يدل على أنّك تعاني من بعض المشاكل النفسيّة المتعلقة بالاكتئاب والإرهاق، هذه المشاكل النفسيّة التي تسببُ نقصاً حاداً في عنصر الجلوكوز، لهذا ننصحك بأن تحصل على ساعاتٍ يوميّة من الراحة والاسترخاء وأن تبتعد عن المصادر التي تثير قلقك وتعتمد على تناول كميات من الفاكهة التي تحتوي على كمياتٍ طبيعيّة من السكر المفيد للجسم بدلاً من الحلويات الضّارة.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح بسيطة للحفاظ على الصحة النفسية

ثالثاً: الإصابة بجفاف الجلد

إنّ تعرّض الجلد للجفاف المتكرّر ليس أمراً عاديّاً على الإطلاق، وإنما يدلّ على إصابة الإنسان بأحدى الأمراض الجلديّة المزعجة التي تنتج عن نقص في بعض الأنواع من الفيتامينات، وبشكلٍ خاص فيتامينE ، لهذا عليك أن تكثرمن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين كالخضار، الأسماك، والمكسرات بأنواعها المختلفة من لوز، جوز، فستق، وبندق.

رابعاً: نزيف اللثة

عندما تتعرّض اللّثة للنزف المفاجئ والمستمر أثناء تفريش الأسنان وتنظيفها فإنّ هذا يدل على أنّها تُعاني من الضعف الحاد الذي يتطلب التدخل الطبي قبل أن تتساقط واحداً تلو الآخر، ومن هنا ننصحك بأن تكثر من تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد مغذية للأسنان واللثة، كالحمضيات بأنواعها المختلفة، السبانخ، الفلفل الأحمرو الأخضر، الملفول، القرنبيط، والبندورة.

إقرأ أيضاً: نصائح للحفاظ على صحة الأسنان واللثة والوقاية من أمراضها

خامساً: ضعف الشعر والأظافر

تساقط الشعر وضعف الأظافر وتكسّرها يدل على الإصابة بنقصٍ حاد في معادن وفيتامينات الجسم، وتحل هذه المشكلة عن طريق تناول وجبات يومية من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين b بشكلٍ خاص كالحبوب الكاملة، الكبدة، الأرز الأسمر، البروكلي، الهليون، السبانخ، الحليب، البيض، والأسماك.

وأخيراً ننصحك عزيزي بأن تلتزم بهذهِ الأنواع من الأطعمة التي قدمناها لك، لتنجح في السيطرة على هذه المشاكل الصحيّة بشكلٍ سريع قبل أن تتفاقم.




مقالات مرتبطة