يعاني بعض الرجال والنساء من مشكلة تساقط الشعر حيث تجد الشعر على الملابس وعلى الوسادة وعلى مشط الشعر وعلى أرضية المنزل وخاصة في الحمام وعلى المكتب، وعلى الرغم من أنّ الأدوية الطبية ومستحضرات العناية تساعد في تخفيف المشكلة لكن هناك حلول أخرى طبيعية تساعد على الحدّ من تساقط الشعر بشكل نهائي وهو الغذاء الصحي، فيما يلي سأقدم لك عزيزي ست حلول فعّالة لمعالجة تساقط الشعر عند الرجال والنساء.


محتويات المقالة

    1. الخضروات: قم بتحضير طبق من السلطة وضع فيها مختلف أنواع الخضروات كالخيار والجرجير والبقدونس والبصل والخس والبروكلي والسبانخ، جميع هذه الخضروات تحتوي على فيتامين (أ، ب، سي، ي) وتحتوي أيضاً على حمض الفوليك والحديد والزنك وعلى عناصر تساعد على تقوية الشعر وتحميه من التساقط.

    2. الفاكهة: احرص على تناول الفاكهة بشكل يومي وخاصة التوت البري والفراولة والتفاح والعنب والموز والليمون والأناناس والكيوي والأفوكادو، فجميعها تحتوي على مادة من البولي فينولات تسمى حمض الإيلاجيك التي تمنح الشعر القوة كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تمنع تساقط الشعر.

    3. السلمون: يجب أن تأكل سمك السلمون مرتين في الأسبوع وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية كمادة الأوميجا 3 التي تعمل على تقوية بويصلات الشعر وتمنع تساقطه.

    4. محار البحر: من أشهى المأكولات البحرية، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الفريدة ومنها البروتين والزنك اللّذان يعملان على تقوية الشعر ويمنعان جفافه.

    5. مشتقات الألبان والأجبان: يجب تناول الحليب والبيض واللبن والجبن والقشطة باستمرار وذلك لاحتوائهم على قيمة غذائية عالية، حيث تحتوي مشتقات الألبان والأجبان على الزنك والبروتين والحديد، تساعد هذه العناصر على منع تساقط الشعر.

    6. المكسّرات: الجوز، اللوز، البندق، الكاجو، الفستق جميعها تساعد على حماية الشعر وذلك لاحتوائها على الأوميجا 3 والبروتين والحديد والزنك والسلينيوم والفيتامينات التي تحفز نمو الشعر وتمنع تساقطه.

    عزيزي القارئ ... العلاج بالعقاقير الطبية لا يكفي لمنع تساقط الشعر لذلك أنصحك بتناول الخضروات والفاكهة وسمك السلمون والمحار ومشتقات الألبان والأجبان والمكسرات حتى تمنع تساقط شعرك وحتى يصبح شعرك أكثر قوة وحيوية.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.