5 أنواع من الأطعمة تساعدكِ على إنقاص الوزن

تحرص الكثير من السيدات على اتّباع نظام صحّي لإنقاص الوزن، لكن خلال اتّباع أنظمة الريجيم القاسية يشعرن بالكثير من الجوع مما يدفعهنّ في بعض الأحيان إلى تناول الطعام بكميات كبيرة وبالتالي يفشَلن في الاستمرار بالريجيم، لذلك سنقدّم لكِ سيدتي بعض الأطعمة التي تساعدكِ على إنقاص وزنك دون الشعور بالجوع.



1. المكسّرات:

على الرغم من أنّ المكسرات غنيّة بالدهون إلا أنّها تساعد على الشعور بالشبع لكن يجب أن تتناوليها نيئة وغير مملّحة، لذلك ينصح بتناولها أثناء الحميات الغذائية فهي تساعدكِ على إنقاص وزنكِ.

 

اقرأي أيضاً: أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

 

2. الفوشار:

من أكثر أنواع الأطعمة الشعبية، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الفوشار يساعد على إنقاص الوزن لأنه يعزّز على الشعور بالشبع ويقضي على الإحساس بالجوع، وبالتالي يمكنكِ تناوله أثناء الحميات الغذائية.

 

اقرأي أيضاً: تعرَّف على الفوائد الصحية للفوشار

 

3. الخضروات:

تساعد الخضروات على الشعور بالشبع وخسارة الوزن لأنّها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً، لذلك ابدئي طعامكِ سيدتي بطبق من الخضروات وخاصة البروكلي والسبائخ والجزر والكرفس والخس.

 

اقرأي أيضاً: الخضروات ودورها في حماية صحة الإنسان الجسدية

 

4. المأكولات البحرية:

تُعتبر المأكولات البحرية من الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات، فهي تساعدكِ على خسارة الوزن الزائد لأنها تمنحكِ الشعور بالشبع والامتلاء فتقلّل الرغبة في تناول الطعام، لذلك احرصي على تناولها دائماً.

5. الفاكهة:

من أفضل الأطعمة التي يمكنكِ أن تتناولينها خلال الحميات الغذائية الفاكهة، حيث ينصح بها خبراء التغذية أثناء الريجيم، فهي تساعد على حرق الدهون، كما أنّها قليلة السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

 

بالصور: 8 أنواع من الفاكهة لخسارة الوزن الزائد

 

سيدتي... إذا كنتِ ترغبين بإنقاص وزنكِ دون الشعور بالجوع تناولي المكسرات والمأكولات البحرية والفاكهة والخضروات والفوشار ستخسرين الكثير من وزنكِ وستصلين إلى الوزن المثالي.




مقالات مرتبطة