تسبّب غيرة الزوج الزائدة على المرأة العديد من المشاكل الزوجيّة التي قد تصل في أغلب الحالات إلى حدوث الطلاق والانفصال النهائي، وهذا مايتركَ العديد من الآثار السيئة على المجتمع والأطفال بشكلٍ خاص، فيما يلي سنقدم لكِ سيدتي مجموعة من النصائح المهمة التي ستُساعدكِ على التعامل بحكمةٍ ورشد حيال غيرة زوجكِ الشديدة.

أولاً: الصراحة

لكي تنجحي في الحد من غيرة زوجكِ عليكِ أن تكوني صريحةً معهُ بشكلٍ كبير، حيث تساعد الصراحة على طمأنة الرجل وإظهاركِ بمظهر الزوجة الوفيّة والصادقة، كما ننصحكِ بألّا تتخذي مبدأ الكذبة البيضاء كوسيلة لتجنب المشاكل، وأجيبي عن كل الأسئلة التي يسألكِ عنها زوجكِ بكل صراحة ودون أي تردد.     

ثانيّاً: تجنب كل مايُثير غيرته

يجب أن تطّلعي على كل الأمور التي تُثير غيرة زوجِك، وهذا لكي تبتعدي عنها وعن القيام بها، فمثلاً عليكِ أن تنتبهي إلى نوع وأسلوب لباسكِ، وأن تستشيري زوجكِ قبل الخروج مع أصدقائكِ، وفي حال لاحظت بأنّهُ يغار من أحد الزملاء فإنّنا ننصحكِ بألّا تتحدثي عنه أمامه ولاتمدحيهِ على الإطلاق.

ثالثاً: التغزّل بالزوج

عادةً مايحب الرجل الغيور أن يسمع كلمات الغزل والحب من زوجتهِ، لهذا ننصحكِ بأن تُغرقيهِ بكلمات الحب والغرام، وأن توضّحي لهُ وبشكلٍ دائم بأنّه الرجل الأول والأخير في حياتكِ، وبأنّهُ بالنسبة لكِ هو الزوج، والحبيب، والأب، والأخ، والصديق، والابن، وكل شيئ جميل في هذه الحياة.

رابعاً: غض النظر عن شكوكه بكِ

يقوم الرجل الغيور في كثيرٍ من الأحيان بمراقبة الأشياء الشخصيّة للزوجة، كالهاتف الخلوي، وحسابات الانترنت الخاصة كالفيس بوك، والوتس آب، وهنا عليكِ أن تتصرّفي بحكمةٍ وذكاء، فلا تنفعلي ولا تعبري أمامه عن غضبكِ مهما كان، وتصرفي معهُ بهدوءٍ وكأنّ شيئاً لم يكن لأنّه سيشعر مع الأيام بخطئه وبأنّه قد بالغ  في شكوكه وسرعان ماسيتوقف عن هذه العادة.

خامساً: الرد على اتصالاتهِ

لكي تتجنبي غيرة زوجكِ وشكوكه عليكِ أن تُجيبي على كل اتصالاتهِ إن كنتِ في العمل و في أي مكانٍ آخر، ولا تُظهري لهُ أي انزعاج من هذهِ الاتصالات، وبادريهِ دائماً بالمحبة.

 

بتقيُدكِ بهذهِ النصائح المهمة التي قدمناها لكِ ستنجحين في تجنب كل المشاكل الزوجيّة التي تنشأ بسبب غيرة زوجكِ، وستنعمين بحياةٍ زوجيةٍ سعيدة ومستقرة مدى الحياة.