Top


مدة القراءة:3دقيقة

5 نصائح مهمّة لكل الأشخاص المقبلين على الزواج

 5 نصائح مهمّة لكل الأشخاص المقبلين على الزواج
الرابط المختصر

شرع الله تعالى الزّواج لإعمار البشريّة، ولكن كي يكون الزّواج صحيحاً يجب على الزوجين مراعاة بعضهما، فالزواج عبارة عن حياة مشتركة بين كل من الرجل والمرأة، وهذه الحياة تمتلئ بالأحداث والمواقف المفرحة أو المحزنة، فيمايلي بعض النصائح الهامة لكل الأشخاص المقبلين على الزواج وذلك لكي لايقعوا في فخ الخلافات والأحداث السلبيّة التي تعكرُ الحياة الزوجيّة وتهددُ سعادتها.




1. على كل من الرجل والمرأة أن يتقبلوا فكرة الاختلاف في الآراء والأفكار فيما بينهما، وأن يحترموا وجهات النظر المختلفة والتي تخص مختلف القضايا، وذلك لأنّ أغلب العرسان يظنون بأنّ التشابه في الأفكار ووجهات النظر هي الأساس التذي تُبنى عليهِ العلاقات الزوجية الناجحة.

إقرأ أيضاً: التعامل مع الاختلافات

2. كثيراً مايتعرّض الزوجين في بداية حياتهم الزوجيّة للعديد من المشاكل والخلافات المتعلقة بالمواقف اليوميّة، لذلك عليك أن تدرك بأنّ هذه الخلافات طبيعيّة  وواردة عند كل المتزوجين الجدد، وذلك بسبب تفاصيل الحياة والعادات المختلفة فيما بينهما، والتي سرعان ماستزول بعد مرور عدة أشهر على الزواج.

إقرأ أيضاً: 10 نقاط تولّد الخلافات بين الزّوجين

3. يُعاني بعض المتزوجين الجدد من مشكلة التعلّق الزائد والمبالغ فيه بالطرف الآخر، وهذا مايتسبّب ببعض المشاكل بعد مرور فترة شهر العسل، وذلك لرغبة الزوجين بالبقاء مع بعضهم البعض ولأطول فترة ممكنة، لذلك ولكي تتخطى هذه المشكلة عليك أن تفكّر بطريقةٍ عقلانيّة ومنطقيّة، وأن تستوعب فكرة مهمة وهي أنّ الحياة الزوجيّة لم تخلق للحب فقط، وإنما للعمل، وتربية الأطفال، ولأداء الواجبات المنزليّة اليوميّة.

4. على كل من الزوج والزوجة أن يحرصوا على الاستمتاع بممارسة العديد من الهوايات المميزة والمشتركة في أوقات الإجازة والفراغ، وذلك لكي تكون هذه الأوقات بمثابة فرصة للتقرب من بعضهم أكثر ولمناقشة أمورهم العالقة بجوٍ ملئ بالسعادة والحب.

إقرأ أيضاً: 8 طرق للقضاء على النكد في العلاقة الزوجيّة

5. يلعب المظهر الخارجي دوراً لايُستهان بهِ في نجاح الحياة الزوجيّة واستمرارها، لذلك على كل من الرجل والمرأة أن يُحافظوا على نظافتهم العامة وأناقتهم الدائمة ليس فقط في الفترة الأولى من الزواج وإنّما طوال الحياة الزوجيّة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح مهمّة لكل الأشخاص المقبلين على الزواج






تعليقات الموقع