Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح للتوقف عن إضاعة الوقت على الانترنت دون فائدة

5 نصائح للتوقف عن إضاعة الوقت على الانترنت دون فائدة
مشاركة 
6 ابريل 2017

تُعتبر وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها من أكثر الأمور المسببة لإضاعة الوقت وهدرهِ وذلك لأنّ الكثير من الأشخاص يُدمنون عليها بشكل مبالغ فيه ولدرجة تؤثر على مجرى حياتهم الطبيعي وقدرتهم على تحقيق النجاح والتقدم في الحياة الخاصة والعمليّة، فيما يلي سنقدم لك بعض النصائح المهمة التي ستُساعدك على التوقف عن عادة إضاعة الوقت على الأنترنت دون فائدة.



أولاً: الابتعاد عن ألعاب جوجل

يحتوي موقع جوجل على العديد من الألعاب المُسليّة التي يُدمنها الكثير من الأشخاص في العالم، هذهِ الألعاب المسؤولة عن إضاعة وقتك الثمين، دون أن تقدم لك أي فائدة تذكر، لهذا عليك أن تحاول وبشكلٍ تدريجي أن تبتعد عن ممارسة هذهِ الألعاب التي ستحدُ من قدرتك العقليّة، والتي ستمنعك من تحقيق النجاح في الحياة يوماً بعد يوم.

ثانيّاً: الاعتدال في استخدام الفيسبوك

يُعتبر موقع فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم والذي يُتيح للإنسان فرصةً للاطلاع على العالم والتعرف على أشخاص جدد وصداقاتٍ جديدة، ولكن لكي تستفيد من إيجابيات فيسبوك دون أن تتأثر بسلبياتهِ عليك أن تحاول قدر المستطاع أن تعتدل في استخدامك لهذا الموقع عن طريق تخصيص ساعة معينة في اليوم لهُ فقط، وذلك لكي تنجح في استثمار وقتك الثمين لأداء الأعمال والواجبات المهمة.

ثالثاً: عدم استخدام خرائط جوجل

يقوم الكثير من الأشخاص بإضاعة وقتهم بالبحث عبر خرائط جوجل عن منازل أصدقائهم، وعلى بعض المواقع في مدينتهم، وهذا ليس لغرضٍ إيجابي أو نافع لهم، وإنما لإشباع فضولهم فقط، وهذا ما يؤدي لخسارة المزيد من الوقت الضائع، دون تحقيق أي فائدة.

رابعاً: مشاهدة يوتيوب

يحتوي موقع يوتيوب على الكثير من مقاطع الفيديو المسلية والتي يرى العديد من الأشخاص بأنّها تجلب لهم المتعة والسعادة، ولكن وللأسف الشديد فإّن الجلوس ولساعاتٍ طويلة على موقع يوتيوب يتسبّب في هدر المزيد من الوقت الضائع، الذي يُمكنكَ أن تستغلهُ للقيام ببعض الأعمال المفيدة لك ولمجتمعك، لهذا ننصحك بأن تخفف قد المستطاع من هذهِ العادة، عن طريق تحديد ساعة معينة من اليوم لتتصفح كل ماهو جديد في هذا الموفع.

خامساً: عدم قراءة المقالات التي تضييع الوقت 

لكي تنجح في المحافظة على وقتكَ الثمين بعيداً عن إدمان مواقع التواصل الاحتماعي والانترنت، عليك أن تبتعد عن قراءة ومطالعة كل المقالات التافهة التي تُنشر على الانترنت، والتي تتحدث عن حياة الفنانين أو عن المواضيع التي لا تقدم أي فائدة للإنسان، وأن تحرص على متابعة الصفحات الثقافيّة فقط، هذه الصفحات التي تساعد على مدّك بالعديد من المعلومات المهمة والضروريّة.

 

بتقيُدك بهذه النصائح المهمة ستنجحُ في الحفاظ على وقتك الثمين بدلاً من إضاعته على تصفح الأنترنت دون أن تقدم لنفسك أي فائدة تُذكر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع