تُعتبر العلاقة الجنسية الممتعة والصحيحة أساس نجاح واستمرار كل العلاقات الزوجيّة على الإطلاق، لهذا فإنّ أي خلل في مجرى هذه العلاقة سيُهدد بكل تأكيد مصير العلاقة الزوجيّة واستمرارها الأبدي، لذلك سنُسلط الضوء من خلال السطور الآتية لمجموعة من النصائح التي يجب على كل من الزوجين أن يتقيّدوا بها ليحصلوا على علاقة جنسيّة ناجحة وممتعة مدى الحياة.

1- هناك بعض الأنواع من الأغذية التي تساعد على إحداث تغيُراتٍ في هرمونات الجسم التي تؤثر على قوة العمليّة الجنسيّة، ومن بين هذه الأطعمة الزبادي الذي يتميّز باحتوائه على كميّةٍ كبيرة من البروتينات التي تساعد في تقوية الجسم ومدّه بطاقة عاطفيّة كبيرة بما يُساهم في تعزيز الشعور بالسعادة والمتعة خلال العلاقة الحميمة.

2- تتميز المياه بقدرتها الكبيرة على تعزيز عمل الوظائف الحيويّة في جسم الإنسان، بما فيها الوظائف الجنسيّة، لذلك على كل من الرجل والمرأة أن يقوموا بشرب كمياتٍ معتدلة من المياه خلال اليوم، مع التشديد على شرب كوب كبير من الماء قبل ممارسة العلاقة الحميمة.          

3- لقد أكدّت العديد من الدراسات العلميّة بأنّ الأزواج الذين يُمارسون الرياضة اليوميّة يتمتعون بصحةٍ جنسيّةٍ أفضل بكثير من غيرهم، لذلك إذا أردت أن تتمتع بعلاقة جنسيّة مثاليّة مدى الحياة عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة الخفيقة لمدة لا تقل عن النصف ساعة في اليوم.

4- تساعد أشعة الشمس الدّافئة على تحفيز الإنسان جنسيّاً، لذلك فإنّ الخبراء ينصحون جميع الرجال والنساء بالتعرّض لشمس الصباح يوميّاً، وبشكلٍ خاص في حال شعر الإنسان بنوع من العجز أو الفتور الجنسي.

5- تقلّل الأطعمة الدسمة من الرغبة الجنسيّة عند كل من الزوجين وهذا ما يُساهم في فشل أغلب العلاقات الجنسية، ومن هنا ننصحك بالتوقف عن تناول أي نوع من الأطعمة الدسمة قبل ممارسة العلاقة الحميمة بـ 5 ساعات على الأقل، والاكتفاء بتناول الفاكهة، الخضار، والعصائر الطبيعيّة.             

 

بتقيُدك بهذه النصائح المهمة ستتجنّب كل المشاكل الجنسيّة المتعلقة بالضعف الجنسي وغياب الشهوة الجنسيّة وبسرعة كبيرة قبل أن تؤثر على سلامة واستقرار علاقتكَ الزوجيّة.