Top
مدة القراءة:3دقيقة

6 أخطاء تمنع الزوجين من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية

6 أخطاء تمنع الزوجين من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:09-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يلعب الجنس دوراً هاماً في نجاح العلاقة الزوجية، وعدم وجود علاقة جنسية مُرضية لكلا الطرفين ينعكس سلباً على الزواج وقد يقود إلى مشاكل مُعقدة تنتهي في انفصال الزوجين، هناك أخطاء عديدة ترتكب خلال الممارسة الحميمة قد تتسبّب في الفتور وضعف الرغبة الجنسية بين الزوجين وتمنعهم من الاستمتاع بالجنس، تابع قراءة السطور القادمة لتتعرّف على أهم هذه الأخطاء.




أولاً: التفكير الزائد بإنجاح العلاقة الجنسية

رغبة الزوجين أو أحدهما في الوصول إلى علاقة جنسية مثالية تجعلهم تحت ضغوط كبيرة، وهذا ما يمنعهم من التركيز لتحقيق ما يريدونه وكل ذلك يؤثر سلباً على نفسيتهم فيصبحون أكثر إحباطاً وحزناً وأقل ثقة فيمنعون أنفسهم بطريقة غير مباشرة من الاستمتاع بالجنس.

ثانياً: الخجل المبالغ به

الخجل أمر طبيعي لكن الخجل المبالغ به له آثار سلبية على كل من الرجل والمرأة، فالخجل يمنع المرأة من الاستجابة لمتطلبات زوجها فكل ما يشغل تفكيرها أنها تشعر بالإحراج، أما الرجل الخجول لا يمكنه أن يخبر زوجته بما يريده وهذا ما يخلق عائق كبيير يمنعه من التواصل معها، وبالتالي فقدان الطرفين لمتعة ممارسة الجنس.

ثالثاً: اعتبار العلاقة الجنسية واجب

تبنى العلاقة الجنسية الناجحة على الحب والرغبة المشتركة بين الزوجين فإذا ما تحولت العلاقة الجنسية لواجب يقدّمه كل طرف للآخر ماتت هذه العلاقة، فالعلاقة الجنسية لا وقت لها هي تلقائية تنشأ عندما يشعر كل شريك بأنه بحاجة للآخر فإذا ما تمّ تجاهل هذا سيعاني كل طرف من ضعف في الرغبة الجنسية.

إقرأ أيضاً: للأزواج: 10 طراق لتحافظ على علاقة سعيدة وصحية

رابعاً: عدم الثقة في النفس

العلاقة الجنسية الناجحة تحتاج أن يكون كل طرف واثق من نفسه فإذا ما كان أحد الأزواج فاقد الثقة في جسده أثرّ هذا سلباً على سير العلاقة الجنسية، وقد تكبر هذه المشكلة وتتفاقم عندما يقوم أحد الزوجين في نقد عيب جسدي يعاني منه شريكه يجعله يشعر بأنه ناقص وغير مثير.

إقرأ أيضاً: 5 تصرفات تجعل شريكك ينفر منك!

خامساً: اتباع اسلوب واحد في ممارس الجنس

مما لا شكّ فيه أنّ الروتين يقتل العلاقة الجنسية، فمن غير الجيد أن يقوم الزوجين بوضعيات جنسية محددة دائماً فهذا يقتل المتعة والإثارة، كما أنّ ممارسة الجنس في وقت محدد أو في أيام محددة تجلب الملل، والالتزام في مكان واحد لممارسة الجماع يتسبب في البرودة الجنسية مع الوقت.

سادساً: عدم الوصول إلى النشوة الجنسية

من أبرز المشاكل التي تتسبّب في الحرمان من المتعة الجنسية عدم الوصول إلى النشوة، تدّعي بعض النساء بوصولها للنشوة خجلاً من زوجها أو لعدم اكتفائها، فإذا ما استمر هذا الوضع أدّى ذلك إلى ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة.

 

هكذا تعرفنا على 6 أخطاء تمنع الزوجين من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية، احرص عزيزي على تجنب هذه الأخطاء حتى تستمتع بالجنس مع شريك حياتك وحتى تحافظ على زواجك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أخطاء تمنع الزوجين من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية