Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح تساعد الأم على تعزيز ثقة ابنتها المراهقة بشكلها

5 نصائح تساعد الأم على تعزيز ثقة ابنتها المراهقة بشكلها
مشاركة 
3 ابريل 2018

تلعب الأم دوراً مهماً في حياة ابنتها وبشكلٍ خاص في مرحلة المراهقة التي تعتبر من أكثر المراحل الحساسة في حياتها، حيث يطرأ عليها الكثير من التغيرات الجسدية والنفسيّة التي تكون جديدةً عليها وهذا مايُصيبها ببعض المشاكل النفسيّة التي تجعلها تفقد الثقة بنفسها وبشكلها الخارجي، فكيف تستطيع الأم أن تعزز ثقة ابنتها المراهقة بشكلها الخارجي؟



أولاً:

عليكِ سيدتي أن تكوني مثالاً إيجابيّاً لابنتك المراهقة، وبشكلٍ خاص في طريقة تصرّفاتكِ واهتمامكِ بتناول الأطعمة الصحيّة، وممارسة التمارين الرياضيّة التي تساعد في الحفاظ على صحتكِ وجسدكِ جميلاً ومتناسقاً، كما يجب عليكِ أن تُشجّعي ابنتكِ على تناول هذه الأطعمة الصحيّة وممارسة التمارين الرياضيّة لكي تساعديها في الحفاظ على شكلها الجميل.

ثانياً:

يجب عليكِ سيدتي أن تحرصي على رفع معنويات ابنتكِ عن طريق مدحها الدّائم، وإظهار الجوانب الجميلة في شكلها وشخصيتها، وذلك لكي تزيدِ من ثقتها بنفسها في هذهِ المرحلة العمريّة الصعبة التي تمرّ بها.

ثالثاً:

كي تتمكّني من تعزيز ثقة ابنتكِ المراهقة بشكلها عليكِ سيدتي أن توضحي لها مدى أهمية الأخلاق الحسنة في جعل الإنسان محبوباً وجميلاً في أعين الناس، وكم أنّ الأخلاق السيئة تُسيئ إلى الإنسان وتجعله مكروهاً من قبل الآخرين، وذلك لكي تُقنعيها بأنّ المظهر الخارجي ليسى سوى شيئ ثانوي في حياة الإنسان وبأنّ الأخلاق هي الأساس وهي الوسيلة الأساسية التي ستجعلها جميلةً وجذابةً في عيون الآخرين.

رابعاً:

عليكِ أن تساعدي ابنتكِ على اكتشاف الهوايات التي تتمتّع بها، ومساعدتها على تعزيزها وإظهارها إلى الخارج وأمام جميع الناس، وذلك عن طريق تسجيلها في مدارس خاصة بتعليم أصول الرسم، أو العزف على أحد الآلات الموسيقيّة التي تختارها، أو عن طريق ممارسة الرياضات التي تعبّر عنها وتجعلها تحب نفسها أكثر وأكثر.

 

اقرأ أيضاً: 7 هوايات تُنمّي حس الإلهام والذكاء

 

خامساً:

يلعب التفّوق الدراسي دوراً مهماً في تعزيز ثقة الفتاة المراهقة بنفسها وبشكلها أمام الجميع، لذلك ننصحكِ بأن تقومي بتشجيع ابنتكِ على الدراسة والحصول على أعلى العلامات التي تجعل الآخرين ينظرون إليها نظرة إعجاب وتقدير مما يمنحُها ثقةً كبيرة بنفسها وبحضورها أمام الناس.

 

 اقرأ أيضاً: 8 طرق فعّالة لتحقيق التفوق الدراسي

 

بتقيدكِ سيدتي بهذه النصائح ستنجحين في تعزيز ثقة ابنتكِ المراهقة بنفسها وبشكلها وستحميها من التعرّض للعديد من المشاكل النفسيّة التي قد تمرّ بها في هذه المرحلة الدقيقة من حياتها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح تساعد الأم على تعزيز ثقة ابنتها المراهقة بشكلها




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع