Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 فوائد صحيّة يمنحُها زيت الزيتون للأطفال الرُضع

5 فوائد صحيّة يمنحُها زيت الزيتون للأطفال الرُضع
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر زيت الزيتون واحداً من أشهر أنواع الزيوت وأكثرها انتشاراً في العالم، وذلك للفوائد العديدة التي يمنحها لجسم وصحة الإنسان في مختلف المراحل العمرية، من خلال السطور التالية سنُسلط الضوء على مجموعة من الفوائد الصحيّة التي يمنحها زيت الزيتون لجسم الأطفال الرُضع.



أولاً: التخلّص من المشاكل الجلدية

يتميز زيت الزيتون باحتوائه على كمياتٍ كبيرة من الدهون المفيدة التي تساعد على ترطيب بشرة الطفل لحمايتها من الإصابة بمختلف المشاكل الصحيّة التي قد يُصاب بها بعد الولادة نتيجة التأثّر بالتغيُرات الجوية، كالحكّة، الجفاف، الطفح الجلدي، والأكزيما، كما يُساعد زيت الزيتون في القضاء على التحسس الذي يُصيب البشرة في منطقة الحفاضة، لهذا عليك أن تدهن جلد الطفل بكميّةٍ بسيطة من زيت الزيتون الدافئ يوميّاً قبل النوم.

ثانياً: التخلص من قشرة الرأس

يعمل زيت الزيتون وبفعاليّةِ كبيرة على التخلص من مشكلة قشرة الرأس التي يُصاب بها أغلب الأطفال الرُضع بعد الولادة بعدة أيام، ومن هنا ننصحك بوضع كميّةٍ بسيطة من زيت الزيتون الدافئ على فروة الرأس مع الفرك اللطيف لعدة دقائق، وتكرر العملية ثلاث مرات في اليوم.

 

اقرأ أيضاً: أهم النصائح للوقاية من قمل الرأس والقشرة

 

ثالثاً: المساعدة على استرخاء الطفل

يُعاني بعض الأطفال الرضع من مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم خلال فترة الليل، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون باستخدام زيت الزيتون الدافئ ودهنهِ على كامل جسد الطفل يوميّاً قبل النوم.

 

اقرأ أيضاً: 7 نصائح لعلاج مشكلة الأرق عند الأطفال

 

رابعاً: التخلّص من الإمساك

يعاني بعض الأطفال من مشكلة الإمساك الشديد في الأشهر الأولى من أعمارهم، وبشكلٍ خاص الأطفال الذين يشربون الحليب الصناعي، ومن هنا ننصحكَ بأن تستخدم زيت الزيتون  الدافئ لتدليك بطن الطفل لمدة عشر دقائق ولعدة مرات في اليوم، كما يُمكنك وضع القليل من زيت الزيتون على فتحة الشرج للمساعدة على خروج الفضلات وبشكلٍ أسهل.

 

اقرأ أيضاً: 5 طرق طبيعيّة لعلاج الإمساك المزمن لدى الأطفال الرُضّع

 

خامساً: القضاء على المغص

يحتوي زيت الزيتون على بعض المركبات التي تساعد على التخفيف من تقلصات الأمعاء المؤلمة بالنسبة للأطفال الرضع، ويُمكن استخدامهُعن طريق تدليك بطن الطفل بالقليل من زيت الزتيون الدافئ لعدة دقائق.

 

اقرأ أيضاً: 7 طرُق طبيعيّة لعلاج مغص الطفل الرضيع

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 فوائد صحيّة يمنحُها زيت الزيتون للأطفال الرُضع




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع