Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

5 عوامل تؤثر سلباً على صحة الحيوانات المنويّة لدى الرجل

5 عوامل تؤثر سلباً على صحة الحيوانات المنويّة لدى الرجل
مشاركة 
الرابط المختصر

تلعب الحيوانات المنويّة دوراً مهماً وأساسيّاً في الحفاظ على قوة وفعاليّة العمليّة الجنسيّة والإنجابية، لذلك يجب على الرجل أن يبتعد عن بعض العوامل الخاطئة التي تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الحيوانات المنويّة لديه وتصيبُها بالضعف مع الأيام.




أولاً: الساونا

يقوم العديد من الرجال بالذهاب إلى صالات الساونا التي تمنحهم الراحة الجسدية والنفسيّة، ولكن وللأسف الشديد فإنّ العديد من الدراسات الطبية أكدّت على التأثير السلبي الضّار الذي تلحقهُ الساونا بخصيتي الرجل مما يؤثرُ على جودة إنتاج الحيوانات المنويّة لديه، لذلك عليك أن تمتنع عن الذهاب إلى الساونا أو أن تذهب إليها فقط وقت الحاجة والضرورة. 

ثانيّاً: العامل النفسي

يلعب العامل النفسي دوراً مهماً في تراجع الصحة الجنسيّة لدى الرجل، لذلك فإنّ تعرّض الرجل لعوامل القلق والتوتر الدائم إن كان في العمل أو المنزل يؤثرُ وبشكلٍ كبير على جودة عمل الخصيتين وإنتاجهم للسائل المنوي، وهنا يجب على الرجل أن يبتعد وبشكلٍ نهائي عن أجواء التوتر والعصبية وذلك لكي يُحافظ على صحتهِ الجنسيّة من الضعف والاضطراب.

ثالثاً: الحاسب المحمول

يُؤثر اللابتوب على صحة الرجل الجنسيّة حيثُ أنه يُصدر الكثير من الإشعاعات التي تعيق وتضعف عمل الخصيتين بما يؤثُر على جودة الحيوانات المنويّة ليُصيبها بالضعف والتشوهات التي تمنعُ حدوث الحمل والإنجاب، لذلك عليك أن تضع جهاز اللابتوب على الطاولة أثناء استخدامك لهُ وإياك أن تضعهُ على قدميك.

إقرأ أيضاً: التواء الخصية: الأعراض، الأسباب والعلاج

رابعاً: التعرّض للمبيدات

تؤثرُ المبيدات الحشرية بشكلٍ سلبي على صحة الإنسان بشكلٍ عام وعلى صحتهِ الجنسية بشكلٍ خاص، حيثُ أكدّت العديد من التجارب والدراسات على أنّ المبيدات الحشرية تتسبّب في تشوه السائل المنوي وإصابة الرجل بسرطان الخصيّة الذي قد يودي بحياته في حال لم يُعالج بشكلٍ سريع، لذلك يجب عليك أن تحرص على عدم التواجد في الأماكن التي تنتشرُ فيها المبيدات الحشرية، بالإضافة لوضع الكمامات الطبية في حال تواجدت في هذهِ الأماكن.

خامساً: التدخين

يلعب التدخين دوراً كبيراً في إصابة الإنسان بالضعف الجنسي العام، كما ويؤثر في قدرة الرجل على الإنجاب، حيث أنّ التدخين يحدُ من قوة وسرعة الحيوانات المنويّة بما يجعلها تموت وتضعف قبل أن تلتلقي بالبويضة ليتم التلقيح، لذلك عليك أن تمتنع عن التدخين وبشكلٍ سريع، وكذلك عليك ألّا تتواجد في الأماكن المغلقة التي يكثرُ بها التدخين.

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ هذهِ العوامل التي ذكرناها لك تؤثر بشكل سلبي على صحتك الجنسية وعلى جودة عمل وصحة الحيوانات المنويّة لديك، لذلك عليك أن تبتعد عن هذه العوامل السئية لكي تحافظ على صحتك الجنسية قويّةً مدى الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 عوامل تؤثر سلباً على صحة الحيوانات المنويّة لدى الرجل






تعليقات الموقع