Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 عادات خاطئة تجلب لكِ القلق والتعب والاجهاد

5 عادات خاطئة تجلب لكِ القلق والتعب والاجهاد
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تعلمي يا عزيزتي أن القلق والتعب والأرق حالات مرضية تعاني منها بسبب عادات خاطئة تقومين بها كل يوم دون أن تدري، قد تتعجّبي من ذلك ولكن وللأسف هذا صحيح ولأننا نهتم بصحتك الجسدية والنفسية سنستعرض في الأسطر اللاحقة هذه العادات الخاطئة.



1. قيادة السيارة والنوافذ مفتوحة

قد تكون فكرة جيدة قيادة السيارة والنوافذ مفتوحة في ساعات الصباح الباكر حيث يكون الهواء نقي، إلا أنها فكرة غير جيدة إذا كان هناك ازدحام مروري لأنّ الهواء يكون ملوث بالدخان وعوادم السيارات وأتربة الإسمنت وغيرها، وجميعها تدخل إلى الرئة وتتسبب مع مرور الوقت بأمراض خطيرة، لذا يفضل إغلاق النوافذ عند القيادة.

2. حمل حقيبة يد ثقيلة

تقوم بعض السيدات بوضع أغراض كثيرة في حقيبة اليد حيث تسعى لتكديسها بالأشياء الضرورية وغير الضرورية متجاهلة خطرها الكبير على الصحة، وقد يؤدي حملها مع الوقت إلى أضرار صحية كثيرة فهي تؤثر على فقرات الظهر والرقبة والمفاصل فيزداد الشعور بالتشنج والألم، لذا يجب أن تتجنبي حمل حقيبة اليد الثقيلة وحاولي أن تفرغيها من الأغراض غير الضرورية.

3. ممارسة التمارين الشاقة

تحافظ السيدات على رشاقة أجسامهن من خلال اتباع حميات غذائية وممارسة التمارين الرياضية، إلا أنّ البعض يمارس رياضات شاقة معتقدين أن الرياضة الشاقة تحافظ على الرشاقة والحقيقة عكس هذا، الرياضة الشاقة مضرّة بالصحة فقد تتسبّب بأضرار صحية خطيرة على عضلات وعظام الجسم، كما وتحدث اضطرابات في هرمونات الجسم وتضعف جهاز المناعة.

4. تقليل عدد ساعات النوم

إنّ الدوام في الجامعة والدراسة والتحضير للامتحانات أو الذهاب للعمل وكثرة الواجبات والأعباء يدفع بعض السيدات للاقتصاد من ساعات النوم من أجل توفير بعض الوقت لأداء كل واجباتك، هذا الأمر مضر بالصحة فهو يعرض الجسم للإجهاد والتعب العام لأنّ النوم ضروري للجسم فهو يجدد النشاط ويقوي جهاز المناعة ويمنح الطاقة اللازمة للقيام بالمهمات والأعمال.

إقرأ أيضاً: 8 وسائل للحصول على قسط وافر من النوم ليلاً

5. إهمال تنظيف الأسنان بالخيط

تعتقد بعض السيدات أنّ تنظيف الأسنان بالفرشاة فقط يكفي لحماية الأسنان من التسوس بالطبع هذا أمر خاطئ لأنّ الفرشاة تنظف الأسطح الخارجية للأسنان واللثة فقط بينما الخيط ينظف الاسنان في الأماكن التي لا يمكن أن تصل إليها فرشاة الاسنان، لذا من الضروري جداً تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح لتنظيف الأسنان بطريقة صحيحة


وهكذا تعرفنا عزيزتي على أكثر 5 عادات خاطئة تقومين بها تجلب لك التعب والتوتر والاجهاد حاولي أن تتوقفي عن ممارسة هذه العادات حتى تحمين صحتك الجسدية والنفسية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 عادات خاطئة تجلب لكِ القلق والتعب والاجهاد




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع