Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 طرق للتخلص من الضغوط النفسيّة

5 طرق للتخلص من الضغوط النفسيّة
مشاركة 
الرابط المختصر

التعرض لمشاكل الحياة في المنزل والعمل، الضغوط الماديّة والدراسية، وغيرها الكثير من الأمور التي تعرّض الإنسان للإصابة بالضغوط النفسيّة التي قد تُسبب له الكثير من المشاعر السلبية وافتقاد متعة الحياة، فما هو الحل؟ وكيف نستطيع التخلص من ضغوط الحياة اليوميّة؟ سنتعرّف من خلال هذه المقالة على 5 طرق مميّزة للتخلص من الضغوط النفسيّة، وهي:



أولاً: الضحك بصوت مرتفع

إذا كنت تشعر بكثرة الأعباء والضغوط النفسيّة فما عليك إلّا بالضحك، فالضحك يزيد من نسبة تدفق الأوكسجين إلى أعضاء الجسم، ويزيدُ أيضاً من معدل جريان الدّم ويُقلل وبشكل تدريجي من الضغوط ومن نسبة هرمون الغضب لديك، فيُمكنك مثلاً دعوة أصدقائك ومشاهدة الأفلام الكوميديّة معاً.

إقرأ أيضاً: أبرز 10 فوائد علمية للضحك يجب عليك أن تعرفها

ثانياً: اللعب مع حيوانك المفضل

إنّ قيامك باللعب مع حيوانك المنزلي المفضل سيُساعدك على التخلص من الضغوط النفسيّة، حيث سيقوم جسدك بإفراز مجموعة من الهرمونات التي ستُحسن من حالتك المزاجيّة كهرمون السيروتونين، البرولاكتين، والأوكسيتوسين، وكذلك ستساعدُ هذه الهرمونات في تقليل نسبة الشعور بالغضب والضغوط النفسيّة.

 ثالثاً: الترتيب والتنظيم

عليكَ أن تتخلص من الفوضى المحيطة بك وخصوصاً في غرفتك الخاصة، وذلك لأنّ الفوضى ستُسببُ لك الكثير من التوتر النفسي، لذلك قم بترتيب الرفوف والمكتب وخزانة الملابس لكي تشعر بالراحة والرضا.

شاهد أيضاً: فديو: 7 خطوات من أجل تنظيم ناجح

رابعاً: تقطيع حشائش الحديقة

إنّ رائحة الحشائش تمنح الإنسان الكثير من الراحة والطمأنينة، وقد أثبت العلماء أنّ المواد الكيميائيّة التي تنبعث من الحشائش الحديثة القطع تُساعد على توقف إنتاج الهرمونات التي تزيد من الشعور بالضغوط والتوتر في المخ، لذلك عليكَ تقطيع الحشائش في الحديقة الخاصة بك كلما شعرت ببعض التوتر.

خامساً: تناول عصير البرتقال

إنّ تناول كوب من عصير البرتقال صباحاً يُساعد وبشكل كبير في القضاء على التوتر النفسي، حيثُ أكدّ العلماء على أنّ فيتامين C يُساعد الناس في التحكُم بتوترهم وبصورةٍ مؤثرة، وذلك عن طريق تقليل نسبة هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المُسبب للتوتر.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يمنحها البرتقال لجسم الإنسان

 

الضحك بصوت عالي، اللعب مع حيوانك المُفضّل، التنظيف، تقطيع الحشائش، وتناول عصير البرتقال الصباحي، بهذهِ الوسائل الخمسة التي تعرفتَ عليها ستتكمن عزيزي القارئ من التخلُّص من حالات القلق والضغوط النفسية بطرق بسيطة وطبيعيّة دون اللّجوء إلى الأطباء والأدوية الضارة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 طرق للتخلص من الضغوط النفسيّة






تعليقات الموقع