Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 خطوات لتحويل أهدافك إلى نتائج

5 خطوات لتحويل أهدافك إلى نتائج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:24-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

إنّ قرار اتخاذ خطوات في حياتك يأتي نتيجة الاعتراف بأن ثمة شيئاً تودّ تغييره، سواء كان هذا التغيير على المستوى الجسدي أو العاطفي أو العقلي أو العملي. وفي ما يلي خطوات بحسب موقع mindbodygreen لتحويل القرار إلى واقع.




1. حدّد العادة أو النمط الذي ترغب في تغييره

من المهم أن تفهم بالضبط ما الذي ترغب في تغييره. تغيير النظام الغذائي الخاص بك مثلاً، يمكن اتخاذه لأسباب عدة. إنّ مجرد القول أنك تريد أنك لا تتناول طعاماً صحياً لا يكفي لتحفيز نفسك على تغيير سلوكك الغذائي. حدّد الهدف: هل تريد أن تفقد الوزن؟ كم كيلو غراماً ستفقد؟ هل أنت بحاجة إلى اختصاصي تغذية؟

2. حدّد هدفاً واقعياً

نحن جميعاً قادرون على التغيير إنما في وقت محدد. احترم القدرات الخاصة بك وحدِّد أهدافاً واقعية يمكنك تحقيقها. لا تضع أهدافاً مرتفعة للغاية، حتى لا تشعر بالفشل. فكّر في ما ما يمكنك القيام به لجعل هدفك قابلاً للتحقق. ربما الانضمام إلى نادي جديد للياقة البدنية في المدينة. الغرض يمكنك أن أن تستخدم الدرج في العمل بدلاً من المصعد.

إقرأ أيضاً: كيف تحدد أهدافك في الحياة؟

3. ضع جدولاً زمنياً

إذا كنت قد وضعت هدفاً بأنك ستتأمل كل يوم وتقرأ الروايات، عليك أن تحدّد وقتاً لذلك في عطلة نهاية الأسبوع، وأن تحدد الوقت الذي يستوجبه ذلك. حدّد تقويماً خاصاً بهذه الأهداف سواء اليومية أو الأسبوعية مع تحديد الوقت وفق حاجتك وإمكاناتك.

إقرأ أيضاً: طرق هامة تساعد في إنجاز أعمالك في وقتها المحدّد

4. أن تكون محدّداً جداً

كن صريحاً مع نفسك ودقيقاً أيضاً، وضع نفسك عرضة للمساءلة. تعامل مع اختصاصيين مثل الأصدقاء، طبيب موثوق به، مدرّب خاص، ولاحق نفسك بتقويم مستمر لتتأكد من أنك استطعت تحقيق كل هدف بحد ذاته، وإن كان صعب المنال عليك تقليصه بما يتواءم مع قدراتك ويومياتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 خطوات لتحويل أهدافك إلى نتائج