Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 خطوات لتبدأ يومك بشكل جيد

5 خطوات لتبدأ يومك بشكل جيد
مشاركة 
الرابط المختصر

من منا لا يفضل أن يحيا حياة صحية وسعيدة؟ ولكن هل يمكن تحقيق ذلك مع كل الضغوطات التي نتعرض لها يومياً؟

كلنا نسعى إلى حياة صحية وسعيدة، ولكن في معظم الأحيان نعجز عن تحقيق ذلك بسبب ضيق الوقت، فحتى الأمور الأساسية في حياتنا لا نملك لها الوقت الكافي، كممارسة الرياضة أو إعداد طعام صحي لتجنب الأطعمة السريعة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية، لنتعرض إلى مزيد و مزيد من الضغوطات التي تؤثر سلباً على أدائنا اليومي، فإليكم قائمة بخطوات بسيطة يمكن تحويلها إلى روتين لجعل حياتك أفضل.



1) الروتين الصباحي 

من المعروف أنّ الوقت الصباحي يحدد يومك الكامل، فكيف تبدأ يومك يحدد كيف سيمضي باقي اليوم حتى الليل، فإذا بدأته بابتسامة وتفاؤل، سينتهي بشكل جيد، واذا بدأته بتفحص بريدك الالكتروني والرسائل النصية، فاعرف أنّ يومك سينتهي بتوتر وضغط، لذلك يجب أن تبدأ يومك بشيء تحبه، كالتأمل أو الصلاة أو قراءة مقال ممتع، قم بأي شيء يمكن أن يلهمك ويسعدك في الصباح، على الأقل لمدة 20 دقيقة ثم انطلق الى مهامك اليومية التي ستكون أسهل بعد الوقت الذي أمضيته مع نفسك، جربها ولاحظ الفرق.

إقرأ أيضاً: تقيّد بهذه النصائح الروتينيّة كل صباح لتكون ناجحاً في عملك

2) التنظيم

ليس فقط عقولنا مليئة بالأفكار والهموم بل أماكن عيشنا وعملنا، حاول أن تنظم أفكارك ومهامك، وحاول أن تنظم وترتب أغراضك في المنزل والمكتب، فإنها قد تؤثر عليك سلبياً، وما إن رتبت ما حولك ستشعر بالقدرة على التركيز أكثر، اتجه نحو خزائنك، وتخلص من كل الملابس التي لن ترتديها بعد اليوم، ارميها، وتخلص من الفوضى، وهكذا عندما تشعر بضغوط نفسية، لن تزيد وتتراكم بسبب الفوضى العارمة في منزلك أيضاً.

شاهد أيضاً:فديو: 7 خطوات من أجل تنظيم ناجح

3) المواد الكيميائية

كلنا نتعرض وبشكل يومي إلى المواد الكيميائية في الجو وفي البيئة التي نسكن بها، وحتى لا نجعل الأمر أكثر سوءاً، حاول أن تتخلص من المواد الكيميائية في منزلك كمواد التنظيف مثلاً وأي منتجات غير طبيعية، وتستخدمها يومياً، واستبدلها بمنتجات طبيعية ومنظفات من مكونات منزلية كالخل والليمون.

4) الأطعمة الحمضية

يجب أن نعمل على تحويل أجسامنا الى أكثر قلوية، إذ أنّ الأطعمة الحمضية تسبب التهابات وتضعف أجسامنا، مثل: الكحول والألبان والكافيين والسكر، ابذلوا جهدكم في التقليل من هذه المكونات في وجباتكم اليومية، واستبدلوها بالخضراوات والفواكه واللوز وجوز الهند والحبوب الكاملة.

5) الرياضة

كلنا نعرف أهمية الرياضة، وكلنا على يقين بأننا نخسر كثيراً من الفوائد عند تجاهل هذه العادة الأساسية في حياة الانسان، لا ترهق نفسك في الرياضة حتى لا تعتبرها مهمة شاقة وصعبة، القليل من التمارين الخفيفة اليومية تشكل فرقاً كبيراً في حياتك الصحية، ستظهر بشكل أفضل، وستشعر بشعور أروع، حاول أن تمارس الرياضة التي تحبها واجعلها عادتك اليومية أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

إقرأ أيضاً: الرياضة وأهم فوائدها النفسيّة والجسدية


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 خطوات لتبدأ يومك بشكل جيد




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع