Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 أغذية للتخفيف من حمض اليوريك أسيد في الجسم

5 أغذية للتخفيف من حمض اليوريك أسيد في الجسم
مشاركة 
الرابط المختصر

يتكون حمض اليوريك أسيد من اتحاد 4 عناصر أساسيّة هي الأوكسجين، النيتروجين، الهيدروجين، الكربون، والبيورين، هذا الحمض الذي يُشكلٍ خطراً على حياة الإنسان ووظائف الأعضاء الحيويّة في الجسم، وبشكلٍ خاص على صحة الكلى، وصحة المفاصل ليُصيبها بالعديد من المشاكل الصحيّة بما فيها مرض النقرس أو بما يُسمى بداء الملوك، وحرصاً منّا على سلامتك سنقدم لك بعض الأغذية المهمة والتي تعمل على تخفيف نسبة حمض اليوريك أسيد من جسدك.



أولاً- التفاح:

يستخدم التفاح للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ومحاربة السمنة، كما يُستخدم كذلك في تخليص الجسم من كافة أنواع السموم المتراكمة فيه والتي تؤدي لإصابتهِ بالأمراض الخطيرة، بما فيها حض اليوريك أسيد، لذلك فإنّ الأطباء ينصحون بتناول ثمرتين من التفاح يوميّاً، ويُمكن كذلك إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ وشربهِ يوميّاً على الريق.


اقرأ أيضاً:
10 فوائد صحية هامة للتفاح


ثانيّاً- التوت:

يتميز التوت باحتوائهِ على كميّةٍ هائلةٍ من الفيتامينات المفيدة بما فيها فيتامين C الذي يُساعد على تعقيم الجسم وتخليصهِ من الكميات الفائضة من حمض اليوريك أسيد، لهذا عليك أن تحرص على تناول وجبة يوميّة من التوت الموسمي الطازج، أو شرب كوب من عصير التوت الطازج، وبشكلٍ خاص في حال كان لديك تاريخ عائلي بالإصابة بهذا المرض.

ثالثاً- الكرز:

فضلاً عن احتواء الكرز للعديد من الفيتامينات المفيدة، فهو كذلك يحتوي على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل وبفعاليّةٍ كبيرة على التخلص من حمض اليوريك أسيد قبل أن يتسرب إلى الكلى أو المفاصل، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبتين من الكرز الطازج إسبوعيّاً.

رابعاً- الكرفس:

تجنباً لإصابتكَ بمشكلة ارتفاع حمض اليوريك أسيد في الجسم، ننصحك بأن تقوم بتناول وجبة من الكرفس الأخضر الطازج يوميّاً، عن طريق إضافتهِ إلى الوجبات اليوميّة والسلطات، وذلك لأنهُ يحتوي على كميّةٍ كبيرة من العناصر الغذائيّة والألياف التي تمنعُ هذا الحمض من التشكل.


اقرأ أيضاً:
فوائد الكرفس


خامساً- شراب الأعشاب:

هناك بعض الانواع من الأعشاب الطبيعية اللذيذة التي تعمل وبشكلٍ فعّال في التخلص من كل آثار حمض اليوريك في الجسم، ومن هنا ننصحك بأن تشرب كوب يومي من خليط الأعشاب الذي يتكون من النعناع، اليانسون، القرفة، الكمون، والشعير.


اقرأ أيضاً:
أهم 5 أعشاب طبيعية واستخداماتها العلاجية والطبية

 

بالتزامك بهذهِ القائمة من الأطعمة ستنجح في تخفيف نسبة حمض اليوريك أسيد من جسدك، لتحمي نفسك من الإصابة بالأمراض الخطيرة التي يُسببها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 أغذية للتخفيف من حمض اليوريك أسيد في الجسم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع