Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

5 أعشاب طبيعيّة لتخفيف الوزن

5 أعشاب طبيعيّة لتخفيف الوزن
مشاركة 
الرابط المختصر

تتنوع أنواع الأعشاب المُستخدمة لتخفيف الوزن، ولكن هل كل هذه الأنواع من الأعشاب صحيّة وفعّالة لإنقاص الوزن؟ بالطبع لا، فقد أكّدت الكثير من الدراسات على الآثار الضّارة لبعض الأنواع من الأعشاب المستخدمة للتنحيف، وأثنت على بعض الأنواع الأخرى. من خلال هذهِ المقالة سنتعرف معاً على 5 أنواع من الأعشاب الصحيّة والفعّالة في إنقاص الوزن.




1- الشاي الأخضر:

يُساعد الشاي الأخضر على تخفيف الوزن بشكلٍ صحّي وآمن وذلك بسبب دورهِ الفعّال في تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدّهون في الجسم، فالشاي الأخضر يحتوي على الكافيين وعلى مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة التمثيل الغذائي وتشجيع حرق الدّهون في الجسم.

 

فيديو: 7 فوائد عظيمة يقدمها الشاي الأخضر للصحة

2- القرفة:

تُساعد القرفة بشكل كبير على تخفيف الوزن، وذلك بسبب احتوائها على كميّة كبيرة من الألياف الغذائيّة، بالإضافة إلى أنّها تعمل على إبطاء سرعة الهضم وامتصاص الطّعام في الأمعاء، مما قد يُخفّف من ارتفاع مستويات السُكر في الدّم، كما وتساعد على تخفيف الرغبة الشديدة لتناول الطعام بفضل الطعم الحلو الذي تتمتّع به، وكذلك تُساعد القرفة على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم.

 

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم الفوائد الصحية للقرفة

 

3- الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على كميّةٍ كبيرة من الألياف الغذائيّة التي تُساعد على ملئ المعدة، ويُساعد أيضاً على توسيع الأوعيّة الدّموية وبالتالي تحسين الدّورة الدّموية مما يُعزّز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدّهون الزائدة في الجسم.

 

اقرأ أيضاً: الفوائد الصحيّة للزنجبيل

 

4- الجينسنغ:

يُعتبر الجينسنغ من أقوى أنواع الأعشاب الفعّالة في تخفيف الوزن، حيث يُساعد في عملية نقل الدّهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم استخدامها للحصول على الطاقة وزيادة معدلات الأيض، وتقليل نسبة السكر في الدّم والسيطرة عليه.

5- بذور الكتّان:

تحتوي بذور الكتان على كميّةٍ كبيرة من الدّهون المفيدة للجسم، إلّا أنّ مايجعلها مشهورة ضمن أعشاب تخفيف الوزن هو احتوائها على كميّةٍ عالية من الألياف وكميّة منخفضة من الكربوهيدرات، حيث تساعد هذه الألياف على على منح الإنسان شعوراً بالامتلاء الذي يُساعد على تخفيف الوزن.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 أعشاب طبيعيّة لتخفيف الوزن






تعليقات الموقع