كثيراً ما يُصاب الإنسان إن كان رجلاً أو إمرأة بمشكلة الصُداع النصفي نتيجة عدة عوامل كالتعرض للضغوط اليوميّة في العمل والمنزل، أو بسبب الإرهاق وقلة النوم، ولكن هل تعلم عزيزي بأنّ هناك بعض الأنواع من الأطعمة تُسبب الصُداع النصفي للإنسان؟


محتويات المقالة

    1- زبدة الفول السوداني:

    تتميز زبدة الفول السوداني بنكهتها الحلوة واللذيذة عند الكثير من الأشخاص، ولكنها تحتوي على الكثير من حمض الثيامين الذي يُسبب الصُداع النصفي للإنسان، لذلك ينصح الأطباء جميع الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة الصُداع النصفي من الابتعاد عن تناول زبدة الفول السوداني.

    2- اللحوم المعلبة:

    ونقصد باللحوم المعلبة جميع أنواع اللانشون، والهوت دوغ، وغيرها من اللحوم المجففة التي تباع بشكلٍ معلب في السوبر ماركت والمحلات التجاريّة، حيثُ تُسبب هذه اللحوم الكثير من الصُداع النصفي للإنسان لاحتوائها على كمية كبيرة من المواد الحافظة والنترات التي تُسبب تمدد الأوعيّة الدمويّة التي تُخلّف أوجاع الرأس والصداع النصفي. 

    3- السكر الصناعي:

    يُعتبر السكر الصناعي أحد أهم الأسباب التي تؤدي لإصابة الإنسان بمشكلة الصُداع النصفي، وهذا ما أكده الكثير من الأطباء المختصين في جميع أنحاء العالم، لذلك يجب الابتعاد عن تناول السكر الصناعي وبجميعِ أنواعهِ، كما يجب الحرص على عدم شرب المشروبات الغازية الدايت وذلك لغناها بالسكر الصناعي. 

    4- بعض الأنواع من الفواكه:

    تحتوي بعض الأنواع من الفواكه على كميّة كبيرة من عنصر التانين الذي يُسبب الصداع النصفي للإنسان، لذلك يجب التقليل من تناول هذه الأنواع من الفاكهة مثل الليمون، الجريب فروت، الجوافة، الموز، التوت، البطيخ، والمشمش.

    5- المعجنات:

    تحتوي جميع أنواع المعجنات على كميّة من مادة الخميرة التي تُسبب الكثير من الصداع النصفي للإنسان، لذلك يجب التقليل من تناول المعجنات التي تحتوي على الخميرة وبجميع أشكالها.

    بهكذا نكون قد تعرفنا معاً على 5 أنواع من الأطعمة والأغذيّة التي تُسببُ الصُداع النصفي للإنسان، لذلك يجب الابتعاد عن كل هذهِ الأنواع من الأطعمة أو التقليل من تناولها قدر المستطاع لكي نتجنب الإصابة بالصداع النصفي.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.