Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 أطعمة تحمي طفلك من الجوع في المدرسة

5 أطعمة تحمي طفلك من الجوع في المدرسة
مشاركة 
9 سبتمبر 2017

يلعب النظام الغذائي الخاص بالطفل خلال مرحلة الدراسة دوراً أساسيّاً في المحافظة على صحّته الجسدية والعقليّة، فعندما يجوع الطفل مثلاً لا يستطيع أن يُركز على دروسه وعلى إتمام وظائفهِ، ولكي تحمي طفلك من الشعور بالجوع خلال المدرسة ننصحك بأن تمنحهُ مجموعة من الأطعمة المهمة التي سنعرفك عليها من خلال السطور التاليّة.



أولاً: تناول البيض على وجبة الإفطار

يحتوي البيض على كميّات وفيرة من البروتينات الطبيعية التي تساعد على منح الطفل شعوراً بالشبع لفتراتٍ طويلة من اليوم وتحميه من الإصابة بالجوع الشديد خلال تواجده في المدرسة، كما يحتوي البيض على كميّة كبيرة من عنصر الكولين الذي يُساهم في نمو المخ وتطوّرهِ، ومن هنا ننصحك بأن تمنح طفلك بيضة مسلوقة يوميّاً قبل الذهاب إلى المدرسة.

ثانيّاً: الحليب

يتميّز الحليب باحتوائه على كميّة كبيرة من العناصر الغذائيّة المفيدة للجهاز الهضمي والعقل كالبروتينات التي تساعد على حماية الطفل من الإصابة بالجوع، كما يتميّز باحتوائهِ على كميّةٍ من العناصر الغذائيّة التي تساعد على تنشيط أعصاب الطفل وعضلاته كالكالسيوم والبوتاسيوم، لهذا فمن الضروري أن تمنح طفلك كوب من الحليب قبل الذهاب إلى المدرسة وبشكلٍ يومي.

ثالثاً: ساندويش الجبنة

تحتوي الجبنة على كميّة كبيرة من العناصر الغذائيّة التي تساعد في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي الهضمي ومنح الطفل شعوراً بالشبع والامتلاء، لهذا عليك أن تحرص على تحضير ساندويش الجبنة الخاص بطفلك ليتناولهُ أثناء الفرص في المدرسة.

رابعاً: الموز

يُعتبر الموز من الفاكهة الغنيّة بالمعادن والطاقة والألياف الغذائيّة التي تساعد على نمو الطفل وحمايتهِ من الإصابة بالجوع خلال الدراسة، لهذا ينصح الخبراء بضرورة تناول الطفل ثمرة من الموز خلال ساعات الدوام في المدرسة.

سادساً: المكسّرات النيئة

تساعد المكسرات النيئة على منح الطفل طاقةً كبيرة وشعوراً بالشبع لساعاتٍ طويلةٍ من اليوم، لهذا فإننا ننصحك بأن تمنح طفلك وجبة من المكسرات النيئة عند ذهابه إلى المدرسة كاللوز، البندق، الفستق، الجوز، والكاجو.

نصائح غذائيّة عامة للمحافظة على صحة طفلك خلال المدرسة:

  1. من المهم أن تهتم بنوعية الأطعمة التي تمنحها لطفلك في المدرسة وليس إلى كميتها.
  2. إسأل طفلك عن أنواع وأصناف الأطعمة التي يحبها لكي تحضرها لهُ.
  3. شجّع طفلك على شرب المياه أثناء تواجده في المدرسة.
  4. عدم إضافة المايونيز إلى الساندويش الخاص بالمدرسة.
  5. تجنب منح الطفل أي نوع من الأطعمة المقليّة أو المشروبات الغازيّة.
  6. تنبيه الطفل إلى ضرورة غسل اليدين قبل تناول الطعام.

 

هذه هي الأطعمة المغذية التي يجب أن تمنحها لطفلك أثناء المدرسة، وذلك لكي تمنحه شعوراً بالشبع لفترات طويلة من اليوم بعيداً عن مشكلة الجوع الشديد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع