Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

5 أسباب تدفع الشباب لرفض فكرة الزواج

5 أسباب تدفع الشباب لرفض فكرة الزواج
مشاركة 
الرابط المختصر

تُعاني العديد من المجتمعات من مشكلة رفض الشباب لفكرة الزواج وتأسيس العائلة وهذا مايترك العديد من الآثار السلبيّة على المجتمع وتقدمهِ بشكلٍ عام، وفي هذا الإطار سنتعرّف معاً على مجموعة من أهم الأسباب التي تدفع الشاب لرفض فكرة الزواج.




1- الوضع الاقتصادي السيء:

يُعاني المجتمع العالمي بشكلٍ عام من مشكلة البطالة وتردّي الوضع الاقتصادي، وهذا مايجعل فرص العمل قليلة ومحدودة بشكلٍ كبير بالنسبة للعديد من الشباب، مما يجعلهم يرفضون فكرة الزواج وتأسيس العائلة التي تتطلب الكثير من الأموال والمصروف الخاص بتدبير أمور المنزل والأطفال.     

2- انتشار المنكرات:

إنّ كثرة انتشار المنكرات في المجتمعات العالميّة بشكلٍ عام تتسبب في عدول الشباب عن فكرة الزواج، حيثُ أنّ الشباب أصبحوا يقومون بإشباع غرائزهم عن طريق إقامة العلاقات الجنسيّة الغير شرعيّة، وهذا مايتسبب بالعديد من المشاكل الاجتماعيّة المتمثلة في تدني الأخلاق واهتزاز أركان القيم والمثل، بالإضافة لانتشار العديد من الامراض الجنسيّة التي أصبحت تهدد حياة العديد من الشباب. 

3- غلاء المهور:

يرفض العديد من الشباب في العالم بشكلٍ عام والعالم العربي بشكلٍ خاص فكرة الارتباط والزواج الرسمي بسبب كثرة متطلبات الفتاة المتعلقة بالمهور والمجوهرات، وعدم قدرة الشباب على تلبية كل هذهِ المتطلبات بسبب غلاء المعيشة والأسعار.

4- تقليد العادات الغربية:

يقوم العديد من الشباب العربي بتقليد عادات الغرب التي لا تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا العربيّة، لذلك فهم يقلعون عن فكرة الزواج وتأسيس العائلة التي فرضها الله سبحانه وتعالى على الإنسان كأمرٍ أساسي من الأمور الواجب تحقيقها في الحياة.

إقرأ أيضاً: عادات وتقاليد اجتماعية سيئة يجب التخلّص منها

5- الهروب من المسؤوليات:

إنّ تأسيس الأسرة يعتمد بشكلٍ كبير على الشاب الذي يُعتبر عماداً أساسيّاً لها، لذلك فإنّ العديد من الشباب يخافون من فكرة تحمل المسؤولية أو بمعنى آخر يخافون من فشلهم وعدم قدرتهم على تحمل مسؤولية المنزل والأولاد، وهذا مايجعلهم يرفضون فكرة الزواح وبشكلٍ نهائي.

 

بهذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على مجموعةٍ من أهم الأسباب التي تؤدي إلى رفض الشباب لفكرة الزواج والارتباط كالوضع الاقتصادي السيئ، انتشار المنكرات، غلاء المهور، تقليد العادات الغربية، والتهرب من المسؤوليات.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 5 أسباب تدفع الشباب لرفض فكرة الزواج






تعليقات الموقع