Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

4 طرق مهمة لشحن الجسم بالطاقة خلال فترة الصيام

4 طرق مهمة لشحن الجسم بالطاقة خلال فترة الصيام
مشاركة 
الرابط المختصر

يحتاج الصائم خلال شهر رمضان المبارك إلى شحن جسدهِ بكميّة كبيرة من الطاقة التي تساعده على العمل وأداء الواجبات اليوميّة بقوة ونشاط بعيداً عن الكسل والخمول، فما هي أهم الطرق التي تساعد على شحن جسم الصائم بالطاقة خلال شهر رمضان المبارك؟



أولاً- التمر:

يحتوي التمر على العديد من الفيتامينات والمركبات التي تساهم في تغذية الجسم ومدّه بالصحة، كما ويحتوي على نسبةٍ من السكريات الصحيّة والطبيعيّة التي تساعد على شحن الجسم ومده بالطاقة التي يفتقدها خلال فترة الصيام، لذلك عليك أن تحرص على تناول ثلاث حبات من التمر قبل وجبة الإفطار، وثلاث حبات من التمر قبل وجبة السحور طيلة أيام شهر رمضان.

إقرأ أيضاً: أسرار الإفطار على تمر في رمضان

ثانيّاً- الفاكهة الحمراء:

تلعب الفاكهة الحمراء دوراً مهماً وفعّالاً في تنشيط الجسم ومده بدفعة كبيرة من الطاقة والحيويّة، فضلاً على دورها الكبير في تنشيط الدورة الدموية وتسهيل عملية وصول الأوكسجين إلى الدماغ، وذلك لتحسين الحالة المزاجيّة للشخص الصائم، لذلك يُنصح بتناول طبق يومي بعد الإفطار من مزيج التوت، الفريز، والعنب الأحمر.

إقرأ أيضاً: 10 أنواع من الفاكهة تحمي من الشعور بالعطش في رمضان

ثالثاً- شاي الجينسنغ:

يتميّز شاي الجينسنغ باحتوائه على كميّة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية ومدّ العضلات والعظام بالقوة والطاقة التي تُعين الإنسان على الحركة والنشاط الذي لايعرفُ التعب خلال شهر رمضان، لذلك عليك أن تحرص على شرب كوب يومي من شاي الجينسنغ يوميّاً بعد الإفطار.

رابعاً- رياضة التأمل:

تلعب رياضة التأمل درواً مهماً وفعالاً في بثّ الراحة النفسيّة والجسدية في جسم الإنسان، بالإضافة إلى دورها المهم في زيادة عملية الاستقلاب في الجسم مما يُساعد على منح الطاقة والحيوية للإنسان، لذلك ننصحك بممارسة رياضة التأمل يوميّاً قبل الإفطار ولمدة نصف ساعة خلال فترة الصيام.

 

إذاً وكما رأيت عزيزي القارئ فإنّهُ وبتناولك لوجبة التمر، وشاي الجينسنغ، والفاكهة الحمراء، وبممارستك لرياضة التأمل، ستُساهم وبشكلٍ فعّال في شحن جسدك بكميّةٍ كبيرة من الطاقة والحيويّة خلال شهر رمضان المبارك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 طرق مهمة لشحن الجسم بالطاقة خلال فترة الصيام






تعليقات الموقع