الإرادة هي شعور داخلي يمتلك الإنسان ويدفعه لإنجاز عمل ما بنجاح، لكنّ القليل من الناس من يستطيع تطبيق هذا الشعور، فمنذ أزل التاريخ هناك حرب قائمة بين النجاح والفشل، وعلى الرغم من عنف هذه الحرب استطاع الانسان المسؤول أن يحسم هذه الحرب بقوة إرادته وبصلابته، فإذا كنت ترغب أن تصبح صاحب إرادة قوية تابع قراءة المقال سأقدم لك عدد من الطرق التي تساعدك على اكتسابها.


محتويات المقالة

    أولاً: تذكّر هدفك

    حتى تحصل على الإرادة القوية يجب أن تتذكّر أهدافك التي تريد أن تحقّقها باستمرار، اجعل من هذه الأهداف نقطة الانطلاق التي تدفعك نحو الاجتهاد والعمل الدؤوب دون كلل أو ملل، و عندما تضعف قوة إرادتك تخيّل ماذا تريد أن تصبح في المستقبل، تخيّل النتائج الجميلة التي ستحصل عليها من جراء هذه الإرادة الصلبة، واربط هذه الإرادة بالعاطفة والحماس، صدّقني ستحصل على نتائج لم تكن تحلم في تحقيقها.

    ثانياً: واجه مخاوفك

    واجه مخاوفك بقوّة حتى تسيطر على حياتك وحتى تتمتّع بقوّة الإرادة، قد تنكر وجود هذه المخاوف عندك أو قد تتجاهل هذه المخاوف في البداية ظاناً أنها لاتؤثر عليك بشيء، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فهي تؤثّر على إرادتك وعلى عزيمتك، فمواجهة المخاوف قد تجعلها مخيفة أكثر، ولكن في حقيقة الأمر إنّ أفضل وسيلة للتخلص من هذه المخاوف هي التعرّف عليها وتحديدها ومواجهتها ومن ثم القضاء عليها.

    ثالثاً: واجه الضغوط

    الحياة ليست سهلة والطريق إلى النجاح غير مفروش بالورود، فالحياة مليئة بالأوقات العصيبة وبالمشاكل وبالضغوطات التي قد تقف عائق أمامك، لكنك تستطيع من خلال مواجهة الضغوط أن تحمي نفسك من الوقوع في فخ القلق والملل اللذان يستنفذان قوة إرادتك.

    رابعاً: درّب نفسك على قوة الإرادة

    من أفضل الطرق التي تساعد على اكتساب قوة الإرادة هو التدرّب عليها، مثلاً درّب نفسك على القيام بعمل بسيط والتزم بتنفيذه خلال وقت محدّد مثل إنجاز بعض المهام المنزلية خلال ساعة واحدة فقط، أو مذاكرة مادة دراسية خلال يومان، أو المشي يومياً لمدة أسبوع. فهذه المهام البسيطة تساعدك على تدريب قوة الإرادة عندك.


    عزيزي القارئ... الحياة تتطلّب منك أن تحقق النجاح وحتى تحقق هذا النجاح أنت بحاجة إلى إرادة صلبة قوية، فإذا كنت لاتمتلك هذه الإرادة تستطيع من خلال تذكّر أهدافك ومواجهة مخاوفك ومواجهة الضغوط وتدريب نفسك أن تكتسب قوة الإرادة.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.