Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 خطوات فعّالة للقضاء على التردد

4 خطوات فعّالة للقضاء على التردد
مشاركة 
19 نوفمبر 2015

هل تتردّد عند اتخاذ القرارات أو تأخذ وقتاً طويلاً جداً قبل أن تقرّر؟ هل تتّخذ قرار وتتراجع عنه بعد برهة؟ هل أنت عاجز على حسم الأمور؟

إذا كنت تعاني من التردّد أريد أن أخبرك بأمرين أحدهما سيّء والآخر جيّد، الأمر السيّء هو أنّك تضيّع وقتك وعمرك دون أن تستفيد من شيء بسبب هذا التردد، أمّا الأمر الجيّد هو أنّه باستطاعتك القضاء على التردّد الذي تعاني منه ببضع خطوات بسيطة.

إذا كنت ترغب في القضاء على التردّد ما عليك سوى متابعة السطور القادمة، حيث سنُقدم لك بعض الخطوات التي ستساعدك في القضاء على هذه المشكلة.



1) عزّز ثقتك بنفسك: يجب أن تؤمن بمقدراتك وبإمكانياتك على اتخاذ القرار السليم، عندما تعزز ثقتك بنفسك سيتلاشى الخوف والتردّد من اتخاذ القرار وستصبح أكثر شجاعة وجرأة.

2) اربط قراراتك بأهداف: ضع هدف واضح ودقيق لكل قرار حتى يكون لديك مصلحة وغاية كبيرة لاتخاذ القرار بسرعة دون خوف، سيساعدك الهدف الواضح في القضاء على التردد وسيدفعك إلى اتخاذ قرار حاسم من دون أي خوف.

3) تدرّب على اتخاذ القرار: حقق نجاحات صَغيرة كوسيلة لإعادة بناء مَاتم هدمه داخل نفسيتك، كأنّ تتخذ قرار في وضع مخطط زمني لأنشطتك اليومية والقيام بتنفيذ هذا المخطط خلال الوقت الزمني الذي حدّدته مسبقاً، هذا النجاح البسيط سيساعدك على بناء ثقتك بنفسك وسيدرّبك على اتخاذ القرارات وتطبيقها دون خوف أو تردد.

4) أغلق أذنيك للتهويلات: بعض الناس تحب تهويل وتضخيم الأمور، فهم يحبّون نقل خوفهم من اتخاذ القرارات إلى الأشخاص الذين يحيطون بهم، لذلك يجب عليك أن تغلق أذنيك لهذه التهويلات.

 

أنصحك باتّباع الخطوات السابقة حتى تتخلّص من التردّد وحتى تتّخذ القرار المناسب في الوقت المناسب. كما أنصحك ألاّ تكون عبداً للتردد فمهما كانت القرارات صعبة ومستحيلة اتخذْ القرار بجرأة ولا تتردّد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع